المجلة

ترامب يمنع هواوي الإستفادة من خدمات 5G

في ظل الصراع القائم بين الولايات المتحدة الأمريكية و الشركة الصينية العملاقة هواوي و التي تعتبر من بين أقوى الشركات المصنعة للهواتف الذكية على مستوى العالم ، فإن ترامب الرئيس الحالي للولايات المتحدة الأمريكية قد بدأ في شن ضغط آخر على شركة هواوي من أجل الإطاحة بها .

حيث قامت الحكومة الامريكية بالضغط على بعض شركات توريد الجيل الخامس من شبكة الإتصال 5G و التي من المتوقع أن لا تستفيد منها شركة هواوي ، حيث أن واحدة من الشركات المسؤولة عن توريد هذه الميزة لهواوي مثل شركة سوفت بانك لمّحت لهذا الأمر .

حيث أفادت شركة سوفت بانك أنها سوف تخضع دائما لقرارات الحكومة الأمريكية مما يعني أن اقتراح الولايات المتحة الأمريكية لعدم التعامل مع هواوي و تزويدها بخدمات 5G سوف يكون قرارا مقبولا بدون أي نقاش حوله .

مع العلم أن شركة سوفت بانك هي شركة يابانية إلا أن التعاون بينها وبين الولايات المتحدة الأمريكية قد يؤدي إلى إستبعاد شركة هواوي الإستفادة من خدمات الجيل الخامس و التي تسيطر سوفت بانك على جميع محطاتها الاساسية .

و في ظل هذه الصراع فإنه يمكن القول أن شركة هواوي تلقت ضربة جديدة أخرى سوف تجعل موقفها أكثر صعوبة ، حيث أن التحديات امام شركة هواوي قد اصبحت تتزايد يوما بعد يوم من اجل الحفاظ على علامتها التجارية في القمة كما كانت طيلة السنوات الماضية .

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock