المجلة

إحصائيات تؤكد إختفاء هواتف هواوي من الأسواق قريبا

بعد الأزمة الكبيرة التي أصبحت تعاني منها شركة هواوي للهواتف الذكية مع شركة جوجل و اصدار قرار حظرها من استعمال نظام تشغيل الآندرويد و الإستفادة من خدمات هذه الأخيرة ، فإن هناك العديد من الشركات المتخصصة في مجال التحليل و الاحصائيات حاولت توقع مستقبل شركة هواوي ضمن هذا الصراع و كيف سوف يكون مصيرها .

و بعض الشركات مثل Foben Research و هي شركة تعمل على تحليل المشاريع و الشركات أفادت أنه بعد أن تم حظر شركة هواوي من الوصول لخدمات جوجل و استبعادها من ضمن قائمة الهواتف المستفيدة من الآندرويد فإنه من المتوقع إختفاء هواتف الشركة من الأسواق العالمية خاصة .

حيث أن بعد إصدار قرار فسخ عقد التعاون بين جوجل و هواوي ، و أيضا بعض الشركات الأخرى التي قامت بنفس الشيء مثل كوالكوم و برودكوم التي تمد هواوي بالمعالجات الرسومية ، فإن معدل مبيعات شركة هواوي انخفض بشكل كبير و ملحوظ خلال الايام السابقة .

و من المتوقع أن ينخفض بشكل أكبر لنسبة قد تتجاوز الـ 25 في المئة خلال هذا العام فقط مما سوف يؤدي الى عدم استعمال هواتف هواوي في أغلب الدول الأوروبية خاصة و بعض الدول العربية أيضا .

و ترى شركة Foben Research أن السبيل الوحيد لنجاة شركة هواوي يكمن في قوتها في الأسواق الصينية ، حيث أن هواوي تسيطر على السوق الصيني للهواتف الذكية و تستطيع الإستمرار في فعل ذلك دون أن تتأثر سلبا .

لكن في ما يخص الأسواق الدولية الأخرى في مختلف دول لعالم فإن الأمر سوف يكون صعبا بدون نظام تشغيل الآندرويد ، نظرا لأن أغلب المستخدمين في هذه الدول غير قابلين بعد للتأقلم مع فكرة نظام جديد خاص فقط بشركة هواوي .

و أغلب مستخدمي الهواتف الذكية هم إما من فئة مستعملي نظام تشغيل الـ iOS أو نظام تشغيل الآندرويد ، و بما أن هواوي لم تعد تنتمي للآندرويد فإن إختفاءها من هذه الأسواق أمر محتمل جدا خلال الأشهر القادمة .

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock