الحماية

5 نصائح لتفادي تحميل تطبيقات مزيفة من جوجل بلاي

متجر الجوجل بلاي للأسف مليء بالعديد من التطبيقات المزيفة أو الوهمية التي تهدف ألى خداع المستخدمين سواءا من أجل جعل المستخدم يقوم بتنزيل التطبيق و استعماله و الربح منه من خلال الاعلانات .

او سواءا بهدف الحصول على بيانات المستخدمين او اصابة هواتفهم و اجهزتهم ببرمجيات خبيثة ، و رغم أن شركة جوجل تعمل بشكل متواصل على حماية متجر الجوجل بلاي و تقوم يوميا بحضر العديد من التطبيقات و ازالتها الا انها لم تستطع بعد الحد من هذه الظاهرة .

لذلك من اجل تفادي تحميل تطبيقات مزيفة من متجر الجوجل بلاي عليك اتباع النصائح الآتية :

1 – ركز في اسم التطبيق

دعني أحبرك أنه من المهم قبل أن تقوم بتحميل اي تطبيق من متجر الجوجل بلاي ان تركز جيدا في اسمه ، لأن الخدعة احينا تكون في طريقة كتابة الاسم .

حيث أنه على سبيل المثال ان اردت تحميل تطبيق Facebook قد تجد تطبيقا مزيف بإسم Facbook ، مع العلم أنه في الاسم الثاني هناك حرف ناقص الا انك قد لا تنتبه نظرا لأنك تسرع في عملية تحميل التطبيق .

2 – انتبه لإسم المطور 

من الطبيعي ان تجد بأن الحساب الذي ينتمي اليه تطبيق واتساب او فيس بوك او تطبيق اي لعبة شهيرة هو حساب احترافي و ليس مجرد حساب عادي .

لذلك قبل أن تقوم بتحميل اي تطبيق شهير على وجه التحديد حاول ان تقوم بالقاء نظرة على حساب المطور لتتأكد من أنه المطور الرسمي للتطبيق .

3 – الايقونة 

الايقونة الخاصة بالتطبيقات المزيفة عادة ما تكون مختلفة بعض الشيء عن الاصلية في بعض التفاصيل الصغيرة ، و كي لا تنطلي عليك الحيلة يجب أن تنتبه لتلك التفاصيل الصغيرة .

4 – تقييمات المستخدمين 

يجب دائما أن تقرأ تقييمات المستخدمين و تعليقاتهم حول اي تطبيق ، لأنهم سوف يمنحونك فكرة مسبقة عن التطبيق و هل هو حقيقي أم مجرد تطبيق مزيف .

5 – عدد التحميلات 

كلما كان التطبيق الذي تبحث عنه معروف و و شهير سوف تجد أنه يحتوي على عدد تحميلات بالملايين ، لكن ان كان التطبيق الذي تبحث عنه مشهور جدا و مع ذلك وجدت أن التطبيق الذي حصلت عليه عدد تنزيلاته ضعيف ، فهذا يعني أنه مزيف و ليس الاصلي .

 

 

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock