برامج و اضافات

4 برامج عليك تحديثها بشكل مستمر

إذا كنت تتوفر على جهاز حاسوب سواءا ماك أو ويندوز فإنه يجب أن تعلم بأنه من الضروري أن تقوم بعملية تحديث بعض البرامج من حين لآخر ، و الفرق بين الويندوز و الماك أن حواسيب الماك تتيح إمكانية تحديث البرامج بشكل تلقائي بعد تنصيبها عكس الويندوز و الذي غالبا يجب أن توافق على عملية تحديث بعض البرامج .

و في هذه التدوينة سوف نشارك معك برامج من الضروري أن تتأكد دائما أن تقوم بتحميل النسخة الأخيرة منها كي تستطيع لاستفادة منها بشكل جيد .

1 – برامج الحماية 

جميع برامج الحماية أو الآنتي فايروس هي برامج يتم تحديثها من حين لآخر من طرف الشركات المطورة لها ، و بما أنك تتوفر على احد منها فإنه يجب من حين لآخر أن تقوم بإلقاء نظرة على البرنامج و التأكد من أنك تتوفر على النسخة الأخيرة منه .

2 – المتصفحات

سواءا كنت تتسعتمل متصفح جوجل كروم أو متصفح فايروفوكس أو أي متصفح آخر فإنه من يجب أن تتأكد أيضا أنك توفر على النسخة الأخيرة منه .

لأن المتصفحات تخضع بشكل دوري الى التحديث و كي تقوم بتحديثها فقد تظهر لك رسالة التحديث اثناء تشغيل المتصفح او يمكنك الولوج الى الموقع الرسمي للبرنامج .

3 – الجافا

الجافا هي عبارة عن برنامج يعتبر كحزمة تشغيل لمجموعة من الخصائص في الويندوز ، و هو يعتبر من بين البرامج المهمة التي يجب عليك تحميل النسخة الأخيرة منها بشكل مستمر ، و هو أيضا يمنحك رسالة منبثقة لتحميله عند تنزيل اي نسخة منه .

4 – برامج فحص الحاسوب

إن كنت تستعمل أي برامح لفحص الحاسوب فإنه من الضروري أن تقوم بتحديثها بشكل مستمر أيضا ، و ذلك انطلاقا من الولوج الى الموقع الرسمي للبرنامج ، و في مواضيع سابقة تحدثنا كثيرا عن برامج فحص الحاسوب .

 

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock