المجلة

مؤسس واتساب يدعو لمقاطعة موقع فيس بوك

مفاجأة من العيار الثقيل ، انتشرت على الكثير من المواقع التقنية الاخبارية حين بدأ أحد المشاركين في تأسيس تطبيق واتساب Brian Acton بشن حملة هجومية على مجموعة من الشركات التقنية و التي من بينها فيس بوك .

حيث يعمل Brian Acton كمحاضر في العديد من محاضراته الجامعية بدأ يدعو الطلاب الى مقاطعة فيس بوك بشكل نهائي و مغادرته نظرا لعدم كون سياسة الموقع مرضية للمستخدمين من جميع النواحي على حد قوله .

اذ يعتبر موقع فيس بوك حاليا من بين اكبر المواقع على الانترنت و على الهواتف الذكية و حجم البيانات الهائل الذي يعرفه فيس بوك عن مستخدميه كبير للغاية ، و هذا الأمر يعتبر في غاية الخطورة نقلا عن Brian Acton .

و الطامة الكبرى أن المستخدمين الفيس بوك لا يستوعبون هذا الأمر ، و لا ينتبهون انهم يساعدون في انتشار فيس بوك بسياسة التي لا تحترم المستخدم بشكل نهائي .

و لم يكتفي برين اكتون بدعوته لمقاطعة فيس بوك بل ايضا أشار في كلامه ان شركة آبل و جوجل تسير على نفس النهج و ان الشركات التقنية العملاقة بشكل عام تستغل نفوذها و هيمنتها على الانترنت و تفعل ما يشبع ارباحها لا اكثر و لا اقل .

و من المتوقع ان يواجه برين اكتون العديد من المساءلات القانونية نظرا لاتهاماته الموجهة للشركات التقنية و استغلاله لعمله للترويج لآرائه ، التي لا نعلم الى حدود الساعة هل هي مدعمة بأدلة ام مجرد آراء فكرية .

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock