غير مصنف

5 بلدان عليك إستعمال VPN إن كنت فيها

الـ VPN هو عبارة عن برنامج أو تطبيق يساعد على اخفاء هويتك الحقيقية على الانترنت و يقوم بتغيير مكانك الى جانب انه يساعدك على القيام باهم شيء و هو زيارة جميع المواقع المحجوبة و استخدام جميع الخدمات المحظورة في اي بلد .

و بشكل عام فإنه من الضروري لك ان تستعمل الـ VPN قدر الامكان اثناء استخامك للانترنت سواءا على حساوبك او على هاتفك و طلك من اجل حماية نفسك ، و لكن هناك بلدان معينة ان كنت بداخلها فإن استعما تطبيق VPN هو امر في غاية الضرورة .

و هناك 5 بلدان سوف شاركها معك سواءا كنت فيها او كنت تخطط للسفر اليها فإنه يجب أن تضع في حسباك تحميل برامج او تطبيق VPN قبل الذهاب هناك .

1 – روسيا 

في روسيا يجب استعمال برامج و تطبيقات فتح المواقع المحجوبة و نحن نقصد هنا VPN ، من اجل استعمال العديد من الخدمات التي تم حظرها في روسيا و على رأسها لينكد إن و تيليجرام و غيرهم من الخدمات الاخرى .

و من الاسابب الاخرى التي تجعل استعمال تطبيقات VPN ضرورية في روسيا هي ان الحكومة الروسية تفرض رقابة صارمة على الانترنت داخل اراضيها .

2 – الصين 

ان كنت في الصين فإنك لن تستفيد من جميع الخدمات تقريبا ، حيث أن الفيس بوك محظور في الصين ، و تويتر و محظور ، و جوجل محظور ، و واتساب محظور ، و كل الخدمات الشائعة و الشهرية محظورة بالتالي من الضروري فتح كل المواقع المحجوبة عبر استعمال تطبيق VPN .

3 – ايران 

في ايران الرقابة على الانترنت كبيرة جدا و يضعون حظر على العديد من الكلمات التي لا يمكنك استخدامها في الانترنت ، الى جانب انهم يراقبون كل تحركات المستخدمين بشكل مبالغ .

بالتالي استخدام تطبيقات الحماية او اخفاء الهوية امر مهم من اجل الحفاظ على خصوصيتك لا اكثر ولا اقل .

4 – باكستان 

مشكلة باكستان انها تقوم بفلترة ما يظهر لك من نتائج على الانترنت ، حيث انها تقوم بجب العديد من المواقع و المعلومات و الاخبار المتداولة ، و لتجاوز كل هذاو استعمال الانترنت بدون قيود فأنت في حاجة الى برامج تجاوز الحظر VPN .

5 – تركمانستان

في هذا البلد جميع مواقع التواصل الاجتماعي و الشبكات الإجتماعية محظورة ، بالتالي من اجل استعمالها تحتاج الى ان تقوم بتتبيث برامج او تطبيق VPN .

 

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock