أنظمة التشغيل

4  برامج عليك حذفها من اجل تسريع الويندوز

تسريع الويندوز هو أمر سهل ، و مهما كان الويندوز الذي تستعمله في حاسوبك بطيئا جدا فإنه يمكنك أن تقم بزيادة كفاءته و تسريعه عبر استعمال طرق عديدة .

و في تدوينات سابقة تحدثنا عن كيفية تسريع الويندوز و تحسين اداءه عبر استعمال بعض البرامج ، و في هذه التدوينة اليوم سوف نتعرف معا على كيفية تسريع الويندوز عن طريق التخلي عن بعض البرامج و التي تقوم بحعل الويندوز بطيء و تعرقل حركة النظام .

و هناك 4 أنواع من البرامج عليك التخلص منها كي تضمن استعمال الويندوز بشكل جيد و هي كالأتي :

1 – برنامج الآيتونز 

في تدوينة سابقة تحدثنا عن كيفية تنصيب برنامج آيتونز على أجهزة نظام تشغيل الويندوز و كيفية الإستفادة منه ، لكن يجب ان تعلم بأن جميع برامج شركة آبل تقوم بعرقلة حركة نظام الويندوز .

حيث تعمل على نقص فاعليته و تجعله بطيئا جدا ، بالتالي إن اردت تسريع الويندوز الخاص بك يفضل التخلي عن برنامج آيتونز ان كنت تستعمله او تفادي عدم تحميله ان كنت لم تستخدمه بعد .

2 – الألعاب

تحدثنا أيضا في مواضيع سابقة عن كيفية تحميل الالعاب بشكل مجاني على الويندوز ، لكن المشكلة أن جميع انواع الالعاب تتطلب استعمال موارد الحاسوب بالكامل مما يجعل الحاسوب بطيئا نوعا ما .

لهذا إن كنت تستعمل الكثير من الالعاب على جهازك يفضل أن تقوم بحذف البعض منها أو التخلص منها جميعها ان كان حاسوبك ضعيف او متوسط الامكانيات .

3 – برامج المونتاج

أنا اعلم ان برامج المونتاج مهمة للبعض ، لكن ان كان جهازك ضعيف من حيث الامكانيات يفضل استعمال برنامج مونتاج صغير الحجم ، او يفضل ان تقوم بتحميل برنامج مونتاج محمول غير قابل للتتبيث .

حيث سوف يكون من الافضل استعماله بورتابل كي لا تؤثر على نظام تشغيل الوينوز و بالتالي كي تستطيع تسريع الويندوز و استعماله بكفاءة عالية .

4 – برامج الآنتي فايروس

انا لا اطلب منك هنا التخلص من برامج الحماية لأنها مهمة ، لكن ما اطلبه منك هو ان تقوم بتنصيب برنامج حماية واحد فقط و الاكتفاء به و عدم تتبيث اكثر من برنامج حماية في نفس الوقت .

 

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock