الفيس بوك

15 مليون مستخدم أمريكي يغادر فيس بوك و السبب !

يعتبر موقع فيس بوك من بين مواقع التواصل الإجتماعي الأكثر شهرة في جميع أنحاء العالم ، و رغم أن منصة فيس بوك لم تستطع السيطرو على الاسواق الخليجية نظرا لأن أغلب المستخدمين في الخليج يفضلون استعمال تويتر أولا و أخيرا إلا أن هذا لا يلغي فكرة ان فيس بوك لازال يهمين على مختلف دول العالم .

و لكن في الآونة الأخيرة فإنه قد تم تسجيل تراجع ملحوظ و كبير لعدد مستخدمي منصة فيس بوك و خصوصا في الولايات المتحدة الأمريكية ، حيث أنه بعد أن كانت نسبة مستخدمي موقع فيس بوك من الشباب داخل الولايات المتحدة الامريكية تبلغ حوالي 79 في المئة عام 2016 .

إنخفضت لتصبح هذه السنة حوالي 61 في المئة ، و هذا يعني أن فيس بوك خسرت ما يقارب الـ 15 مليون مستخدم خلال سنتين فقط ، و أغلبهم من الفئة الشابة  و التي تتراوح اعمارهم بين 16 و 24 .

و تراجع استخدام فيس بوك من طرف نسبة كبيرة من المستخدمين داخل الأراضي الأمريكية و الأوروبية أيضا ناتج عن الصراعات التي كانت تعاني منها فيس بوك مع هيئة الكونغرس و التي تم الكشف من خلالها ان فيس بوك تتاجر ببيانات المستخدمين و لا تحمي خصوصيتهم كما هو متفق عليه في سياسة استخدام الموقع .

و لكن رغم خسارة موقع فيس بوك لهذا الكم الهائل من المستخدمين فإنه يتم التعويض عن هذه الخسارة من خلال منصة آنستغرام ، حيث أن تراجع منصة فيس بوك يتوازى مع تقدم استخدام منصة انستقرام و التي تعتبر من المنصات التابعة أيضا لشركة فيس بوك .

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock