بيتكوين

ما هي عملة البيتكوين وما طرق استثمارها ؟

ما هي عملة البيتكوين وما طرق استثمارها؟

البيتكوين هي عملة رقمية تم انشاؤها في عام 2009 من قبل شخص مجهول باستخدام اسم مستعار ساتوشى ناكاموتو، وتتم المعاملات الرقمية مع عدم وجود وساطة وهذا يعنى أنه لا توجد بنوك، وقد أثُير الكثير من الضجة حول تحقيق الثراء من خلالها، فقد ارتفع سعر البيتكوين في عام 2017 ليصل إلى قرابة 20 ألف دولار.

يمكن استخدام عملة البيتكوين لشراء البضائع بشكل مجهول، بالإضافة إلى ذلك تكون المدفوعات الدولية سهلة ورخيصة لأن البيتكوين غير مرتبط ببلد أو خاضع للتنظيم، قد ترغب الشركات الصغيرة في الحصول عليها نظرًا لعدم وجود رسوم على بطاقات الائتمان، بعض الناس يشترون البيتكوين كاستثمار على أمل أن يرتفع في القيمة.

كيف تعمل عملة البيتكوين؟

عملة البيتكوين غير مركزية بمعنى أنه ليس لديها سلطة اصدار مركزى أو أنها تخضع لمؤسسة سياسية تتحكم في كميتها المتداولة، لكن منصة البيتكوين بعيدة كل البعد عن الفوضى.

فالعملية برمتها بسيطة ومنظمة للغاية، فأصحاب البيتكوين قادرون على نقل البيتكوين من مكان لأخر من خلال الشبكة، ويتم تعقب هذه التحويلات على البلوكشين الذى يشار إليه عادة باسم دفتر الحسابات العملاق، يسجل هذا الدفتر كل معاملة بيتكوين يتم اجراؤها، كل بلوك في البلوكشين مبنى على بنية بيانات مشفرة، هذا مفيد بشكل خاص للكشف عن الغش والملفات التالفة، إذا كان الملف الواحد في سلسلة أو بلوك فاسدًا أو توجد عملية احتيال فإن البلوكشين يمنه من اتلاف بقية دفتر الحسابات.

تداول البيتكوين

في كل مرة يرتفع فيها سعر البيتكوين يرغب المستثمرون والمضاربون الجدد في زيادة حصتهم من الأرباح، ونظرًا لكون عملة البيتكوين عالمية وسهلة الارسال في أي مكان فإن تداول عملة البيتكوين أمر بسيط.

بالمقارنة مع الأدوات المالية الأخرى فإن تداول عملة البيتكوين ليس له عائق يذكر أمام الدخول، إذا كنت تملك بالفعل عملة البيتكوين يمكنك البدء بالتداول على الفور، في كثير من الحالات لا يكون التحقق من الهوية مطلوبًا حتى للتداول.

إذا كنت مهتمًا بتداول البيتكوين فهناك العديد من شركات التداول عبر الانترنت  حيث يمكنك التداول من خلال منصات تداول العملات الرقمية أو تداول البيتكوين من خلال وسيط فوركس التي تعرض هذا المنتج عادة كعقود فروقات أو عقود استثمار متداولة في البورصة.

طرق تداول البيتكوين

1 .التداول بالهامش

واحدة من أسهل الطرق لتداول البيتكوين هو التداول من خلال منصة تداول العملات الرقمية بالهامش، حيث تسمح العديد من البورصات بهذا النوع من التداول، حيث يُسمح للمستثمرين باقتراض الأموال من الوسيط من أجل اجراء صفقة.

2 .سوق العقود الآجلة

البيتكوين مثل الأصول الأخرى لديه سوق العقود الآجلة، حيث يوافق المشترى على شراء عقد آجل محدد مسبقًا سعره، إذا كنت تشترى عقد مستقبلى فإنك ستتوقع ارتفاع سعره في المستقبل وهذا يضمن أنه يمكنك الحصول على صفقة جيدة في وقت لاحق.

3 .أسواق التنبؤ

تعتبر أسواق التنبؤ طريقة أخرى للنظر في التداول القصير للبيتكوين، هذه الأسواق تسمح للمستثمرين انشاء حدث يُرهن على أساس النتيجة، لذلك يمكنك التنبؤ بأن البيتكوين قد ينخفض بنسبة هامش معينة وإذا كان هناك شخص يوافق على الرهان فستكون قادر على تحقيق ربح إذا حدث ذلك.

4 .أصول بيتكوين قصيرة البيع

يمكن للمهتمين أن يشتروا ويبيعوا البيتكوين الفعلى بشكل مباشر، حيث يمكنك بيع الرموز الرقمية بسعر يناسبك وانتظر حتى يسقط السعر ثم اشترى مرة أخرى، وبطبيعة الحال إذا لم يتم ضبط السعر كما هو متوقع يمكنك أيضًا إما خسارة المال أو فقدان أصول البيتكوين في هذه العملية.

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock