برامج و اضافات

كيفية اصلاح ملفات الفيديو التالفة

أحيانا اثناء قيامك بعملية نقل ملف فيديو من الهاتف الى الحاسوب أو من مفتاح usb الى الحاسوب فإنك تتفاجأ بأن الملف على الحاسوب لا يعمل ، حيث أنه ربما تتعرض لعطب أو إتلاف اثناء عملية النقل ، و قد يكون ملف الفيديو بالنسبة لك مهم للغاية و هو الشيء الذي قد يجعلك ترغب في معرفة كيفية اصلاحه .

و مبدئيا دعني أخبرك أنه من الصعب اصلاح ملفات الفيديو التالفة الا ان هذا ليس من المستحيل ، حيث أن هناك طرق عديدة للقيام بعذه العملية الا ان المشكلة انها قد لا تنجح دائما ، لكن ما عليك فعله هو التجربة .

و من بين الادوات التي يمكنك استعمالها لتجربة اصلاح ملفات الفيديو التالفة هي استعمال اداة تدعى Digital Video Repair ، و هو عبارة عن برنامج صغير الحجم يمكنك من خلاله استعادة اي فيديو بسهولة .

يعمل برنامج Digital Video Repair  على فحص اي ملف فيديو تالف ، و يحاول ايجاد العطب او الخلل بداخله و يعمل تلقائيا على اصلاحه ، و يقوم البرنامج باصلاح الملفات بسنبة كبيرة و خصوصا تلك التي تكون بصيغة MPEG4 ، مع العلم انه يقبل مختلف الصيغ الاخرى .

بعد تحميل البرنامج من الموقع الرسمي له عبر الرابط بالاسفل ، ما عليك سوى القيام بالولوج اليه و النقر على Input file ثم القيام برفع الفيديو التالف الى منصة البرنامج .

اصلاح ملفات الفيديو

بعد ذلك تضغط مباشرة على زر Check errors ثم سوف يقوم البرنامكج تلقائيا بالبحث عن الاخطاء الموجودة في الفيديو و اصلاحها ليقوم باستخراج الفيديو لك في صيغة جديدة و تجده يعمل .

اصلاح ملفات الفيديو

و كما أشرنا فإن هذه العملية تنجح مع بعض البرامج بينما لا تنجح مع أخرى .

تحميل برنامج Digital Video Repair 

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock