برامج و اضافات

تحويل النصوص الى صوت مسموع بطريقة بسيطة

أحيانا قد يكون هناك كلام ترغب في تحويله الى نص مسموع من اجل الاستماع اليه بدلا من قرائته ، حيث أن ميزة النصوص المسموعة عندما تكون متاحة بشكل صوتي هي أنها تسمح لك باستغلال الوقت و في نفس الوقت تساعدك على الفهم و الاستيعاب بشكل اكبر .

و من اجل تحويل النصوص الى صوت او كلام مسموع فإن هناك الكثير من الطرق التي يمكن استعمالها من بينها استعمال تطبيقات على الهواتف الذكية و اخرى برامج يمكن تنصيبها على الحواسيب ، و لكن في هذا الموضوع سوف نتحدث عن اسهل طريقة يمكنك استعمالها و هي طريقة بسيطة للغاية .

و الطريقة هي عبارة عن اضافة تدعى Text to Speech Voice Reader، و هي اضافة مجانية تتيح لك امكانية تحويل اي نص موجود على اي ملف pdf الى كلام مسموع و طريقة استخدامها كالآتي :

تحويل النصوص الى صوت مسموع بطريقة بسيطة

أول شيء عليك القيام به هو الدخول الى الاضافة من خلال الرابط اسفل الموضوع ثم القيام بتحميلها و تنصيبها سواءا على متصفح جوجل كروم او متصفح فايرفوكس حسب نوعية التصفح الذي تستخدمه .

تحويل النصوص الى صوت مسموع بطريقة بسيطة

بعد ذلك ما عليك فعله هو القيام بتشغيل اي ملف PDF على المتصفح الخاص بك ثم تقوم بالنقر على الاضافة و تحديد الجزء أو النص الذي تريد القيام بتحويله الى كلام مسموع ، و بعد تحديد النص سوف يظهر لك زر تشغيل الصوت لتجد نفسك قادر على الاستماع اليه بدلا من قرائته .

تحميل اضافة Text to Speech Voice Reader

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock