الحماية

أشياء لا تعرفها تؤدي لغلق قناتك على اليوتيوب

عنما نتحدث عن اليوتيوب فإننا نتحدث عن أكبر منصة لمشاركة الفيديوهات والربح منها على الانترنت ، و بما أن يوتيوب تعتبر المنصة الأكثر استخداما و انتشارا على مستوى العالم فإنها تسعى دائما للحافظ على هذه المكانة بشكل مستمر .

و من أجل الحفاظ على مكانتها فإن يوتيوب تقوم دائما بتحديث السياسة و القوانين الخاصة بها ، و في هذه التدوينة سوف نشارك معك بعض القوانين التي يجب ان تعرفها و التي يجهلها الكثيرون لكن للاسف هي قد تؤدي لتعرض قناتك على اليوتيوب لحظر .

و في الواقع هناك اشياء كثيرة جدا لكن من اهمها على الاطلاق و قد تجهله ، هو القيام بوضع نفس التعليق على جميع الفيديوهات التي تشاهدها .

حيث ان نسخ و لصق تعليق معين لمرات كثيرة يجعل يوتيوب يعتبر قناتك مزعجة و بالتالي يمكن ان يقوم بحظرها .

من الاشياء ايضا رفع نفس الفيديو اكثر من مرة او على اكثر من قناة ، بعض الاشخاص يقومون بهذا الامر ولا يعلمون انه مخالف تماما .

و فيما يتعلق بعملية ربح المال من الانترنت ، فإن نشر فيديوهات تعطي وعود ربحية مزيفة يؤدي لحظر القناة ، الى جانب وهم الناس باعطاء هدايا ايضا يعتبر امرا مخالف ، و من الاشياء المخالفة ايضا هي وضع روابط مواقع في الوصف تعمل على جمع بيانات المستخدمين .

و نأتي الى اهم الاشياء ايضا و هي استخدام عنوان و صورة مصغرة مغايرة لمحتوى الفيديو ، الى جانب استغلال اسماء او صور المشاهير في العناوين و الصور المصغرة .

و اخر شيء هو وضع كلمات مفتاحية في تاج ليس لها علاقة بالفيديو ، بالاضافة الى حشو وصف الفيديو بكلمات مفتاحية كثيرة لجلب المشاهدات .

حاول الابتعاد قدر الامكان عن هذه الاشياء كي تحافظ على سلامة قناتك في يوتيوب سواءا كانت لديك واحد او تفكر حاليا في انشاء واحدة .

 

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock