آندرويد

كيف تعرف هل هاتفك مخترق أم لا في دقائق !

من بين الأشياء المهمة التي يجب عليك القيام بها من حين لآخر هي أن تقوم بفحص هاتفك و التأكد من أنه لا يحتوي على أي برمجيات خبية تتيح للأشخاص الآخرين التجسس عليك ، حيث أن هناك حاليا الكثير من تطبيقات التجسس التي اصبحت شائعة و متداولة بين المستخدمين .

كي تحمي نفسك سوف نشارك معك في هذه التدوينة السريعة اسهل طريقة يمكنك من خلالها معرفة هل هاتفك الذكي مخترق أم لا ، و سوف يقتصر شرحنا في هذا الموضوع على هواتف نظام تشغيل الآندرويد فقط .

و الطريقة ببساطة هي عبر إستعمال تطبيق يدعى Netstat Plus .

كيف تعرف هل هاتفك مخترق أم لا في دقائق !

تطبيق Netstat Plus هو عبارة عن تطبيق مجاني يعمل على فص التطبياقات الموجودة على هاتفك الآندرويد و يقوم بتحليلها حيث يعرض لك جميع عنواين البروتوكول الخاصة بأي تطبيق و آلية عمله كالآتي :

أول شيء قم بتحميل التطبيق من الرابط بالأسفل ، ثم قم بتنصيبه على هاتفك الآندرويد و بعد تشغيله سوف تجد واجهته على هذا الشكل :

الآن من بين جميع التطبيقات التي يعرضها لك التطبيق مهمتك هي أن تبحث عن تطبيق مجهول ، و إن وجدت أي تطبيق مجهول الهوية أو لا يحتوي على اسم او ايقونة قم بالضغط عليه .

كيف تعرف هل هاتفك مخترق أم لا في دقائق !

بعد النقر عليه سوف يعرض لك Netstat Plus كل التفاصيل حوله كي تقوم بإزالته من الهاتف لأنه بلا شك برمجية خبيثة .

و إن لم تجد أي تطبيق مجهول و وجدت بأنها جميعها تابعة لتطبيقات موجودة على هاتفك فهذا يعني ان هاتفك الاندرويد سليم و غير مخترق .

تحميل تطبيق Netstat Plus

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock