الحماية

كيف تحمي حسابك على اي موقع من السرقة

دعني أخبرك أنه يوميا يتم تبادل الكثير من بيانات تسجيل الدخول الى العديد من المواقع على الانترنت ، حيث أن اي شخص يحصل على قاعدة بيانات تحتوي على اسماء مستخدمين و كلمات سر تجد بانه اما قام بنشرها على احد المنتديات او قام بعرضها للبيع او يقوم باستغلالها بطريقته ، و المشكلة انه احيانا قد تكون بيانات تسجيل الدخول الخاصة بك من بين هذه البيانات التي يمكن ان تكون قد تعرضت للسرقة و التسريب .

بالتالي حتى تظل عى اطلاع دائم بمدى كون بياناتك محمية و كي تعرف هل تمت سرقتها و اختراقها ام لا فإن شركة جوجل قامت في وقت سابق باطلاق اضافة جديدة مميزة للغاية تدعى Password Checkup .

كيف تحمي حسابك على اي موقع من السرقة

و هي عبارة عن اضافة مهمتها الوحيدة هي فحص بياناتك التي تستعملها في تسجيل الدخول الى اي موقع و التأمكد من انها سليمة و لم تتعرض الى اي السرقة او التسريب .

كيف تعمل إضافة Password Checkup ؟

كيف تحمي حسابك على اي موقع من السرقة

إضافة Password Checkup تعمل من خلال تشفير بيانات تسجيل الدخول الخاص بك و تقارنها مع المليار من البيانات التي لديها بالتالي عندما تكتشف الاضافة ان البيانات الخاصة بك بمعنى كلمة السر و البريد الالكتروني الذي تستعمله لتسجيل الدخول الى موقع ما قد تطابق مع بيانات سبق و تم تسريبها في وقت سابق .

فإن الإضافة تقوم باصدار تنبيه على المتصفح و تطلب منك تغيير بياناتك في اسرع وقت ممكن من احل حماية حساباتك .

و ميزة الاضافة كما ورد في المدونة الرسمية لشركة جوجل هو أنها تعمل على تشفير البيانات بحيث لا يمكن حتى لموظفي الشركة في جوجل الاطلاع على كلمات السر التي تقوم الاضافة بفحصها طوال الوقت .

تحميل اضافة Password Checkup

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock