تويتر

تويتر يحتفظ بنسخة من رسائلك حتّى التي حذفتها !

مفاجأة من العيار الثقيل انتشرت في الآونة الأخيرة عن موقع تويتر و الذي يعتبر من بين أكثر مواقع التواصل الاجتماعي استخداما في دول الخليج و الشرق الاوسط .

حيث تبين أن موقع تويتر يعاني من ثغرة تتيح امكانية استخراج الرسائل المحذوفة بسهولة حتى بعد القيام بعملية حذف تلك الرسائل بشكل نهائي سواءا من حساب المُرسل أو من حساب الشخص المستلم .

و المقصود هنا هو أنه حتى بعد أن تقوم بحذف الرسائل المتبادلة بينك و بين شخص ما على موقع تويتر فإن الرسائل تظل موجودة بالكامل رغم ذلك ، حيث يتم حذف نسخة منها في قاعدة بيانات الموقع و لا يتم التخلص منها كما تنص سياسة خصوصية موقع تيوتر .

تويتر يحتفظ بنسخة من رسائلك حتّى التي حذفتها !

حيث أنه في قوانين الموقع تخبرنا الشركة بأن كل البيانات يتم حذفها بشكل نهائي من المنصة بعد أن يقوم اي مستخدم بازالة حسابه نهائيا ، و لكن تبين أنه حتى بعد أن تتم ازالة الحساب فإن البيانات تظل عالقة في الموقع مما يتيح امكانية الوصول اليها .

و هذا الخلل الذي يعاني منه موقع تويتر جعله يقع في موقف حرج و يتعرض للمساءلة القانونية حيث من المتوقع أن تتم مطالبة الموقع بغرامة مالية نظرا لكونها خالفت العقد المتفق عليه مع المستخدمين و الذي ينص على أن جميع البيانات تتم ازالتها بمجرد قيام المستخدم بعملية الحذف .

 

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock