المجلة

تطبيقات آندرويد تسرق صورك و تستغلك بها

على متجر الجوجل بلاي هناك المئات بل الآلاف من التطبيقات المختلفة التي تتنوع ما بين تطبيقات مفيدة و تطبيقات ترفيهية و اخرى عبارة عن العاب ، و تحصل التطبيقات المتواجدة على متجر الجوجل بلاي يوميا على ملايين التحميلات من طرف مستخدمي هواتف نظام تشغيل الآندرويد .

و لكن في الآونة الأخيرة تبين أن هناك الكثير من التطبيقات على متجر الجوجل بلاي تعتبر تطبيقات خبيثة و تسعى لاستغلال مستخدميها بطريقة ربما قد لا تخطر على بالك .

و القصة باختصار هي أن شركة جوجل توصلت بتقرير أمني من أحد شركات الأمن و الحماية و التي وجدت أن هناك العشرات من التطبيقات على متجر الجوجل بلاي تقوم بسرقة صور كل من يقوم بتنصيبها على جهازه و تقوم بتحويلها على خوادمها .

و قد تتساءل الان ما الذي يجعل هذه التطبيقات تقوم بسرقة صورك ، و الهدف ببساطة هو ان هذه التطبيقات تقوم باستعمال الصور في مشاريع اخرى مثل انشاء تطبيقات تعارف و زواج و انشاء حسابات وهمية بصورتك و صور كل من سرقته .

و قد تتساء الان لماذا لم يتم حظر هذه التطبيقات منذ وقت طويل على متجر الجوجل بلاي ، و خصوصا اننا نعلم بان جوجل بلاي صارم جدا في سياسته و ادنى مخالفة يمكن ان تجعله بعصف باي حساب مطور كيفما كان نوعه .

الاجابة ببساطة هو ان هذه التطبيقات تضع في قوانينها أنك توافق على السماح لها بالوصول الى صورك و ملفاتك و كل شيء في هاتفك ، و انت توافق جون ان تلاحظ .

صحيح ان شركة جوجل تقوم بشكل دوري بتنظيف متجرها من مثل هذه التطبيقات لكن يجب عليك انت ايضا اخذ الحيطة و لا تقم بتحميل اي تطبيق الى بعد قراءة سياسة الخصوصية و لتعرف على ما يستطيع الوصول اليه في جهازك .

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock