آندرويد

معرفة من حاول فتح هاتفك الذكي في غيابك (اندرويد)

مهما كانت طريقة استعمالك للهاتف الذكي فانّه من الأكيد جهازك يحتوي على رسائل، صور أو ملفّات أخرى لا تريد لأحد غيرك الاطّلاع عليها.

و ان نسيت هاتفك في منزل أخد الأصدقاء، العمل … فانّه من الأكيد يصيبك هاجس أن أحدهم سيقوم بقراءة و مشاهدة محتوى هاتفك الذكي.

لذلك في هذه المقالة عزيزي القارئ سنتعرّف أوّلا على كيفية ضبط و كشف أي أحد حاول الولوج الى هاتفك الذكي دون علمك، ليس هذا فقط و انّما بصورة تكون دليل على محاولته لذلك !

Lockwatch – Thief Catcher :

من أكثر التطبيقات تحميلا في هذا المجال من على منصّة جوجل بلاي، حيث أنّه سهل الاستعمال و بسيط الاعدادت، كل ما عليك فعله هو تفعيله و سيبدء مباشرة في العمل.

Lockwatch - Thief Catcher
Lockwatch – Thief Catcher

تستطيع تحديد عدد محاولات فتح الهاتف الخاطئة قبل أن يعلمك التطبيق بذلك، يعني في حالة حدّدتها في رقم 2، فان أي عملية ولوج تكون خاطئة للمرّة الثانية على التوالي فان الهاتف سيقوم بالتقاط صورة للشخص الذي امام الهاتف و يرسلها مباشرة الى بريدك الالكتروني.

ليس هذا فقط، بل في كل مرّة يعلمك التطبيق بأن شخص ما حاول الولوج الى هاتفك، الى جانب التقاط صورة له فانّه سيقوم أيضا بارفاق معلومات الـ GPS (اين التقطت تلك الصورة) في البريد الالكتروني الذي سيصلك.

و هذه المعلومات ستكون مفيدة جدّا لك في حالة أضعت هاتفك أو سرق منّك و حاول من وجده فتحه !

Third Eye :

هذا التطبيق يعمل بشكل مشابه جدّا لتطبيق Lockwatch لكن عوض أن يرسل لك الصور على بريدك الالكتروني، فهو يقوم بحفظها بداخل مجلّدات الهاتف ثم تستطيع العودة اليها و الاطّلاع عليها.

Third Eye
Third Eye

و هذه الطريقة في الحفظ (الحفظ على الهاتف و ليس مكان خارجي) من شأنها أن تكون غير مفيدة بالمرّة في حالة أضعت/سرق هاتفك.

الجميل في هذا التطبيق أنّه يوفّر لك معلومات بخصوص آخر مرّة تم فتح قفل الهاتف، بالتالي ان كان هناك شخص يعمل كود قفل الهاتف و يستغلّه في غيابك ستصبح على معرفة بذلك.

 

CrookCatcher :

التطبيق الثالث و الأخير الذي سنتعرّف عليه في هذه المقالة هو CrookCatcher و هو تطبيق بسيط جدّا و سهل الاستعمال و شبيه بالتطبيقات التي تعرّفنا عليها في الأعلى.

CrookCatcher
CrookCatcher

طريقة عمل التطبيق سهلة، بعد تنصيبه و فتحه كل ما عليك فعله هو تحديد عدد محاولات فتح القفل قبل أن يقوم التطبيق بالتقاط صورة و ارسالها لك عبر الايميل.

هذه كانت أفضل 3 تطبيقات لمعرفة من يحاول فتح هاتفك في غيابك متوفّرة على متجر جوجل بلاي، اذا أردت نصيحة صديقي القارئ فانصحك بالاستعانة بتطبيقات قفل الهاتف عن طريق الوقت حتّى تبتعد عن استعمال كود قفل قار بالتالي حتّى ان تنبّه له أي أحد بجوارك فانّه لن تكون هناك أي فائدة منه.

Smart Phone Lock

الجميل في هذا التطبيق أن كود قفل الهاتف سيتغيّر تلقائيا في كل دقيقة تجرّب فيها الولوج الى هاتفك، حيث تختار زائد/ناقص عدد للوقت في تلك اللحظة.

على سبيل المثال لو الوقت في اللحظة التي تريد فتح هاتفك فيها 03:40 و أنت حدّدت من الاعدادات ‘زائد 5’ فان كود فتح الهاتف سيكون 0345 صديقي القارئ.

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock