المجلة

WhatsApp متهم بالمساعدة على إنتشار الإباحية

يعتبر تطبيق  WhatsApp من بين أكثر تطبيقات الدردشة و التواصل الإجتماعي في الوقت الحالي ، حيث يستعمله مستخدمين من كافة أنحاء العالم ، و لكن تبين من خلال بعض التقارير ان واتساب كما يوفر إمكانية الدردشة و يساعد على التواصل هو للأسف أيضا يساعد على إنشتار المواد الإباحية بين المستخدمين .

و من المتوقع أن يواجه واتساب نفس مصير tumblr إذا لم يقم بإتخاذ إجراءات عملية من أجل منع تداول المواد الإباحية ، فما هو هذا المصير الذي سوف يواجهه بالضبط ؟

تطبيق تمبلر كان يتسعمله العديد من الأشخاص لترويج مواد اباحية و جنسية يتم نشرها بشكل كبير بين المستخدمين و خصوصا المستخدمين القاصرين أو الأطفال مما جعل متجر الآب ستور يقوم بحظر تمبلر عبر إزالته بالكامل من المنصة .

و تطبيق  WhatsApp متهم حاليا بعدم قيامه بعمله في مراقبة المنصة و المساح بإنتشار المواد الاباحية بين مستخدميه .

و ذلك من خلال المجموعات التي ينتم إنشاءها على فيس بوك و خصوصا مجموعات الأطفال و التي تبين من خلال بعض التقارير أن أغلب المحتوى الذي تحتوي عليه هو محتوى جنسي مما يهدد آمن الأطفال سواءا النفسي أو الجسدي .

و بالرغم من أن واتساب قامت بزيادة عدد موزفيها إلا أنه ليس هناك اي تحسن حول مستوى الحماية على التطبيق ، إذ أنه من المفترض أن تكون هناك رقابة لحماية المستخدمين و خصوصا القاصرين منهم إلا أن ذلك غير موجود .

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock