المجلة

سافر توا ، و خلص على راحتك ! تجربتي مع السفر بالتقسيط

مبدئيا دعني أعرفك بنفسي ، إسمي إسماعيل  ، 26 سنة ، مغربي الجنسية ، أعيش في تونس منذ مدة ، و مثل اي شخص فحلمي هو السفر إلى بلدان أخرى حول العالم .

لكن المشكلة هو المال بالطبع ، لهذا عندما كنت في المغرب بحثت عن وكالات أسفار لأنني كنت ارغب في زيارة إندونيسيا و ماليزيا لكن للأسف لم أجد وكالة سفر تقبل التقسيط و جميعهم يطالبون بدفع الملغ كامل و هذا لم يكن بمقدوري .

و بما أنني مهووس بالسفر ، فقد لاحظت من خلال بحثي أن أكثر شعب يسافر كثيرا هو الشعب التونسي ، حاولت أن أعرف السبب ، فإكتفشت بأن في تونس هناك وكالات أسفار عديدة تتيح إمكانية السفر ضمن رحلات منظمة إلى أي بلد بالتقسيط على عدة شهور .

و بما أنني اعيش في تونس قررت أن أستغل الفرصة و إتصلت ببعض وكالات السفر توفر التقسيط و سافرت إلى بلدان عديدة ، من أهمها ماليزيا .

و هذا حسابي على آنستقرام : ismailelmahi@

لذلك في هذه الأسطر أشارك معك كيف كانت تجربتي مع السفر بالتقسيط و هل أنصحك بذلك أم لا ؟ و ما هي وكالات الأسفار التي توفر التقسيط حسب تجربتي ؟

انا اعلم ان موضوع التقسيط قد يكون مزعج للكثيرين و خصوصا الاشخاص الذين لا يحبون أن تكون لهم ديون ، و دعني أخبرك أنني واحد منهم ، لكن شوقي للسفر جعلني أجرب ، فذهبت و قمت بحجز مكاني في رحلة إلى ماليزيا مع أحد وكالات السفر التونسية بالتقسيط .

و بعد أن عدت لشقتي في سوسة ، بدأت كل شهر أدفع جزء من تكلفة الرحلة لوكالة السفر ، فاكتشفت اثناء مراجعة حساباتي المالية أن الجزء الذي كنت ادفع به ثمن الرحلة بالتقسيط قبل ان اسافر كان يضيع في اشياء لا معنى لها و أنا متأكد أن هذا ما يحصل لك أنت أيضا.

مثلا : إذا كات رحلتك لبلد معين بالتقسيط قدرها 160 دينار شهريا ، فإن قمت بمراجعة حساباتك المالية سوف تجد أنك قادر على توفيرها مقابل الإستغناء عن نشاطات انت سوف تفضل السفر عليها ( شخصيا إستغنيت على الصالة الرياضية و اصبحت اركض في الطريق العام ) .

أول ما استفدته من هذه السفرة هو تعلم كيفية إدارة مصاريفي الشهرية بطريقة تتيح لي الآن السفر بالتقسيط كل فترة .

الآن هل أنصحك بتجربة السفر بالتقسيط أم لا ؟

عندما تطأ ساقك بلد آخر و تشاهد أماكن جديدة و تجرب أكلات مختلفة سوف تشعر بإحساس لا استطيع وصفه لك ، تلك المتعة بذلك الإحساس ستعجلك تراجع الكثير من حساباتك و طريقة عيشك و تسأل نفسك : لماذا لم أسافر من قبل ؟

الندم ليس من طبعي ، لهذا قررت أن يصبح السفر كل فترة جزء من حياتي خاصة مع تسهيلات التقسيط التي كانت سبب في إنتقالي من العيش في المغرب الى العيش في تونس .

مع العلم انني اثناء دفع تقسيط رحلتي استطعت جمع مبلغ اضافي بسيط سافرت به تركيا لمدة اسبوع كانت تذكرة الطائرة فقط بالتقسيط ، و السكن اكتريت غرفة في منزل عائلة ، مما جعل تكلفة الرحلة جد من منخفض و سأشارك معكم هذه التجربة في موضوع آخر .

الآن كي يكون هذا الموضوع مفيدا اكثر سوف أوفر عليك البحث و أشارك معك افضل وكالتين سفر بالتقسيط في تونس حسب تجربتي الى حدود الساعة :

1 – Safari Voyages

هذه الوكالة ميزتها أنها توفر السفر بالتقسيط على مدار 10 أشهر ، و توفر أيضا السفر إلى بلدان عديدة و عروضها متجددة شهريا. في الوقت الحالي هناك 12 رحلة منظمة .

و من أفضل الرحلات بالنسبة لي هي رحلة الى اسطنبول في تركيا لمدة 7 أيام تشمل التذكرة و الاقامة و وجبة الافطار و التنقل ، الى جانب زيارة المعالم السياحية و رحلة في البوسفور و كل هذا فقط بـ 150 دينار كل شهر . مع العلم أنك تستطيع تخفيض التقسيط أكثر ان دفعت جزء اكبر في البداية .

و للمزيد من المعلومات قم بزيارة موقع الوكالة :  Safarivoyages.tn

2 – Taha Voyages

هذه الوكالة توفر ايضا امكانية السفر بالتقسيط لكن ليس في جميع رحلاتها ، لهذا بعد زيارة موقع الوكالة و تصفح العروض و الرحلات المتاحة ، قم بالإستفسار عن الرحلة لتحصل على جميع المعلومات .

حيث أن بعض الرحلات تصل مدة التقسيط فيها إلى 24 شهر . في حين أن بعض الرحلات الأخرى تكون مطالبا بدفع جزء من مبلغ الرحلة الاجمالي مسبقا و الباقي على مدار اشهر حسب الرحلة .

و للمزيد من المعلومات ألقي نظرة على موقع الوكالة : tahavoyages.com

كانت هذه تجربتي مع السفر بالتقسيط من تونس ، للبقاء على إطلاع بمواضيعنا المتعلقة بالسفر يمكنك الإلتحاق بمجموعتنا على الواتساب .

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock