المجلة

4 نصائح لتسويق أي منتج أو خدمة عبر الأنترنت

قبل أن تقوم بتسويق أي منتج او خدمة تقدمها عبر شبكة الأنترنت فإن هناك 4 اشياء يجب أن تضعها في الحسبان و تعمل بها كي يكون التسويق أو الحملة الترويجية الخاصة بك ناجحة أو على الأقل تعطي نتائج و لا تشعر و كأنك رميت أموالك في الهواء .

و كي لا أطيل عليك إليك هذه الأربع نصائح التي يمكن أن تكون الفارق بين نجاح حملتك او فشلها و سوف تطور مهارتك في التسويق الإلكتروني.

1 – دراسة السوق 

من الخاطئ جدا أن تقوم بالولوج إلى سوق من أجل المنافسة على تقديم منتج أو خدمة معينة و انت لا تعلم حجم المنافسة الموجوة أو من هم المنافسين لك و ما الذي يميزهم و كيف يتعاملون مع العملاء المستهدفين ، دراسة السوق و إلقاء نظرة على منافسيك سوف تمنحك الكثير من المعلومات التي يمكنك إستغلالها لصالحك فلا تغفل هذه النقطة لأنها مهمة في مجال التسويق الإلكتروني .

2 – تحديد نوعية الترويج

يجب أن تحدد كيف سوف تقوم بالترويج لمنتجك او خدمتك بالضبط ، هل من خلال مواقع التواصل الإجتماعي ، أو من خلال شراء مساحات اعلانية في مواقع معينة أم سوف تقوم بالإستعانة ببعض مشاهير الأنترنت لتقديم خدمتك للجمهور .

3 – من هم عملائك ؟

هل هم الرجال أم النساء ، أم الإثنين معا ، هل هم أطفال أم راشدين ، و من أي بلد بالضبط ، يجب أن تعرف كل التفاصيل حول العملاء الذين تنوي الوصوصل ليهم ، لأن هذا سوف يوفر عليك ضياع الكثير من الأموال .

4 – من أين ستبدأ ؟

دعني أخبرك بشيء هام جدا ، كي تصل إلى نوعية الإعلان الناجح لمنتجك أو خدمتك يجب أن تجرب أكثر من إعلان بأكثر من طريقة و تقارن بينهم ، و كي تقوم بهذا الأمر يجب أن تعرف أولا من أين ستبدأ ، ماذا ستجرب أولا ، هل ستجرب إعلانات مواقع التواصل الإجتماعي أو التعامل مع شخصية شهيرة أو شراء مساحات اعلانية ، و يجب أن تقوم بتقسيم الإعلانات التي تريد القيام بها حسب ميزانيتك .

عبر اتباع هذه الخطوات سوف توفر على نفسك وقتا و مالا وفيرا في حملاتك الاعلانية لمشاريعك .

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock