الهارد وير

كيف تقوم بتخزين بطارية الحاسوب المحمول بطريقة صحيحة

عندما تقم بشراء حاسوب محمول ، و إستعمالك لهذا الحاسوب يكون غالبا إما في البيت أو في المكتب ، فهذا يعني أنه يجب عليك أن تقوم بإزالة بطارية الحاسوب و تقوم بإستعمال الحاسوب المحمول الخاص بك مباشرة عبر وصله بالشاحن ، حيث أنه إذا قمت بإستعمال الحاسوب لفترة طويلة دون القيام بإزالة البطارية فإن البطارية سوف تصاب بإتلاف للأسباب التالية :

أولا ما نقصده بالإتلاف هو أن البطارية سوف تصبح ضعيفة مع مرور الوقت و ذلك لأنه سوف يتم شحنها بشكل متكرر و كبير إلى جانب أنه سوف يتم شحنها بشكل أكبر من القدر الذي تحتاج إليه نظرا لأنك قد تنسى الشاحن موصولا بالحاسوب أثناء إستخدامك الطويل له .

كيف تقوم بتخزين بطارية الحاسوب المحمول بطريقة صحيحة

إلى جانب أن شحن البطارية مع إستعمال الحاسوب لفترة طويلة يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة ، و درجة الحرارة المرتفعة تعد العدو الأول لبطاريات الحواسيب المحمولة أيا كان نوعها .

بالتالي إن كنت تستعمل الحاسوب بشكل متواصل في المنزل أو في المكتب او اي مكان آخر ، ما عليك فعله هو شحن بطارية الحاسوب بنسبة  50% أي النصف ، ثم تقوم بفصل البطارية عن الحاسوب و تضعها في علبة كرتون ، ثم تقوم بوضعها في مكان درجة حرارته لا تتعدى الـ 25 و يفضل أقل .

بهذه الطريقة فإنه حتى و إن تركت البطارية لوقت طويل جدا ودون أي إستخدام فإنك سوف تجدها لازالت تعمل بكفاءتها الأصلية و لم تتأثر إطلاقا .

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock