Instagram

كيف تصبح مشهور على الآنستغرام ( 10 نصائح )

آنستغرام اليوم أصبح من بين أكثر المنصات التي يمكن لأي شخص ان يحقق شهرة واسعة جدا على الأنترنت من خلالها ، و أغلب المؤثرين على الأنترنت حاليا سوف تجد أنهم نشطين عى آنستقرام أكثر من اي منصة أخرى و ذلك لأن آنستغرام يحتوي على قاعدة جماهيرية كبيرة جدا إلى جانب انه يوفر مزايا عديدة ربما لا تتوفر في المنصات الأخرى .

و في هذا الموضوع سوف نشارك معك 10 نصائح ذهبية يمكنك من خلال اتباعها أن تصبح واحدا من المؤثرين و المشاهير على آنستغرام و كي لا أطيل عليك إليك قائمة الخطوات التي يجب عليك الحرص على تطبيقها :

1 – تخصص في مجال معين

بعد أن تقوم بإنشاء حساب خاص بك على آنستغرام فيجب أن تقوم بالتخصص في مجال واحد فقط ، بمعنى ما هو نوعية المحتوى الذي سوف تقدمه هل هو محتوى كوميدي أو نصائح أو معلومات أو مشاركة صورة او ماركات تجارية أو غيرها ، من المهم جدا أن تتخصص في شيء واحد كي لا يظهر حسابك على أنه عشوائي .

2 – إختر نوعا موحد من التصاميم 

سواءا كنت ترغب في نشر صور أو نشر فيديوهات فإن أسلوب عرض تلك الصور أو الفيديوهات مهم جد ، حيث أنه ما سوف يميزك عن منافسيك ، يجب أن تقوم بالإستقرار على أسلوب تصميم واحد تقوم بإستعمال في كل منشوراتك حتى يظهر حسابك إحترافي .

3 – ناقش مواضيع الساعة 

حاول دائما في منشورات على آنستغرام أن تناقش مواضيع الساعة بطريقة أو بأخرى من خلال ربط ما يحدث في بلدك أو في العالم مع المحتوى الخاص بك ، و ذلك لأن هذا سوف يساعد على إنتشارك بشكل أسرع و أكبر .

4 – إلتزم بالنشر يوميا

إذا لم تقم بالنشر فغيرك يقوم بذلك بالتالي متابعوك سوف يذهبون لغيرك لأنك ببساطة غير موجود ، من المهم أن تقوم بإنشاء خطة تسير عليها مثل أن تقوم بنشر فيديو و صورة كل يوم أو كل يومين على حسب ما يناسبك ، المهم أن تلتزم بموعد نشر محدد و ان كان يومي يكون افضل .

5 – إستعمل الهاشتاق

إن كان محتواك أجنبي فإن هنا العديد من التطبيقات التي توفر لك أكثر الهاشتاقات تفاعلا على آنستغرام بحيث يمكنك نسخها و وضعها مع صورك او فيديوهاتك لتنتشر ، و ان كان المحتوى عربي فيجب عليك البحث عن الهاشتاق بشكل يدوي حيث أن اغلب التطبيقات لا تدعم العربية .

6 – قم بإعلانات ممولة

طبعا أنا أعلم أنه قد لا تتوفر على مال في البداية لكن ، من حين لآخر حاول تدبير بعض المال لإنشاء حملة إعلانية على انستغرام و الترويج لأكثر منشور يتم التفاعل عليه في حسابك .

7 – لا تهمل الستوري

من أكثر الأشياء المهمة في آنستغرام هي الستوري أو القصص ، حاول بشكل دوري مشاركة ما يحدث لك أو ما تفعله في ستوري لأن مستخدمي أنستغرام يحبون مشاهدة الستوري و يتفاعلون معها بشكل جنوني .

8 – قم بتعاون 

لا تكتفي بنفسك ، حاول أن تبحث عن اشخاص آخرين في آنستغرام يسعون ايضا للشهرة و تكبير حساباتهم و حاول أن تعرض عليهم التعاون من خلا انشاء فيديو مشتكر قصير أو إنشاء صورة أو غيرها ، المهم أن يكون هناك تعاون بينك و بين أكثر من شخص كي تصل إلى أكثر من جمهور و توسع دائرة متابعيك .

9 – تفاعل مع متابعيك

أن أعلم أن الأمر قد يكون مرهق إن كان عددهم كبير لكن مجرد ردك على شخص واحد في التعليقات يمكن أن تحفز المئات من الأشخاص الآخري على التعليق لأنهم سيشعرون أنك تكثرت حقا لهم .

10 – قدم هدايا 

ليس شرطا أن تكون الهدايا مادية قد تكون الهدية عبارة عن ستوري تقوم بإنشاءها تشكر فيها متابع معين أو تذكر إسمه أو تضع حسابه ، المهم قدم شيئا لمتابعيك يجعلهم يشعرون أنهم سعداء ، هكذا سوف تجعلهم يرغبون في مشاركتك مع أصدقائك و بالتالي إنتشار و شهرة أكبر .

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock