المجلة

تصرف غبي من موظف هواوي دمّر علامتها التجارية

تعبتر شركة هواوي من بين الشركات العالمية المصنعة لللهواتف الذكية ، و هي تعتبر منافسا شرس سواءا لشركة سامسونج أو شركة آبل المصنعة لهواتف آيفون ، و لكن شركة هواوي تلقت صفعة قوية في الآونة الأخيرة بعد خطأ فادح إرتكبه إثنين من الموظفين في الشركة و هو ما سوف نتعرف على تفاصيله في هذا الموضوع .

القصة بدأت من في رأس السنة الخاص ب 2018 و بداية 2019 ، حيث أن الموظفين المسؤولون عن منصات مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة بشركة هواوي قرروا أن يقوموا بتهنئة متابعي و محبي شركة هواوي بمناسبة رأس السنة الميلادية و يتمنوا لهم عاما سعيدا .

فقام الموظفين بالولوج إلى موقع تويتر في حساب الشركة و نشروا تغريدة جميلة يهنئون المتابعين من خلالها بالسنة الميلادية الجديدة عام 2019 ، و لكن الخطأ الذي إرتكبه الموظفين أنهم قاموا بنشر التغريدة عبر إستعمال هاتف آيفون .

طبعا قد يبدوا لك الأمر عادي و لا مشكلة فيه ، لكن دعني أخبر أن هذا التصرف تسبب بخسائر و ضرر لشركة هواوي بشكل غير متوقع ، حيث أن موقع تويتر كما نعلم حين تقوم بنشر تغريدة من هاتف معين فإنه عادة يقوم بإظهار نوعية الجهاز الذي تم مشاركة التغريدة من خلاله .

بالتالي ما حدث هو أن المتابعين لشركة هواوي تفاجئوا حين شاهدوا بأنه تم نشر تغريدة من طرف شركة هواوي عبر إستعمال هاتف آيفون ، هذا يعني بالنسبة للمستخدمين أن شركة هواوي لا تثق في هواتفها و أن الآيفون أفضل منها لهذا تستعمله .

فتخيل معي أن تقوم بإستعمال منتج منافسيك في إستعمالاتك اليومية بدلا من إستخدام منتجك أنت و الذي يقدم نفس الخدمة ، ماذا يعني هذا برأيك ؟

خسائر فادحة بدأت بإنهيار صورة شركة هواوي في نظر متابعيها على تويتر ، و رغم أن الشركة حذفت التغريدة بشكل سريع إلا أنها رغم ذلك إنتشرت بسرعة البرق في الأوساط التقنية و على مواقع التواصل الإجتماعي التي إتخذت تصرف هواوي موضعا للسخرية هذه الأيام .

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock