مواقع و خدمات

موقع من جوجل لضغط الصور و تقليل حجمها

ضغط الصور من بين الأمور التي سوف تحتاج إليها من أجل القيام بها من حين لآخر و خصوصا إذا كان صبيب الأنترنت المتوفر لديك ضعيف ، حيث أنه أحيانا قد تواجه صعوبة بالغة في رفع الصور أو إرسالها لأي شخص سواءا عبر فيس بوك أو البريد الإلكتروني أو حتى إن كانت لديك قناة يوتيوب أو موقع سوف تحتاج لضغط الصور .

حيث أن ضغط الصور يساعدك على ارسالها بسرعة و يساعدك أيضا على رفعها لمواقع أخرى دون أن تحتل مساحة كبيرة يمكن أن تؤثر على بطئ الموقع أو ما شابه ذلك .

و في هذا الموضوع سوف نتعرف معا على منصة من جوجل تتيح لك إمكاني ضغط الصور و تقليل حجمها و هو عبارة عن موقع يدعى squoosh .

بعد ان تقوم بالولوج إلى موقع squoosh من خلال الضغط على الرابط اسفل الموضوع ، سوف تجد بأن واجهته على هذا الشكل كما هو موضح في الصورة بالأسفل .

موقع من جوجل لضغط الصور و تقليل حجمها

الآن كل ما علي القيام به هو خطوة بسيطة للغاية حيث ما يجب عليك فعله هو سحب الصورة التي ترغب في القيام بضغطها من حاسوبك أو هاتفك إلى منصة الموقع .

بعد ذلك سوف يعرض لك لوحة التحكم في الصورة و التي سوف تجدها على هذا الشكل :

من خلالها يمكنك القيام بتكبير و تصغير الصورة كما يمكنك أن تقوم بالتحكم بدقة الجودة و أيضا يمكنك حفظها بالصيغة التي تريدها ، و الموقع يقوم بتقسيم الشاشة لنصفين حيث يعرض لك الصورة قبل و بعد الضغط لتلاحظ الفرق هل هو متقارب أم متباعد .

تالدخول إلى موقع squoosh

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock