آندرويد

أفضل تطبيق كاميرا احترافية ، تعديل الصور و مونتاج الفيديوهات على الاندرويد

متجر جوجل بلاي يحتوي على أكثر من 2.5 مليون تطبيق ! و ان قمت بالبحث عن تطبيق في مجال معيّن ستجد العشرات و العشرات منها. لكن للأسف أغلبها لا فائدة منها.

لذلك في هذه المقالة و بالاعتماد على عدد التحميلات، المراجعات و المزايا التي يوفّرها التطبيق، جمعنا لكم أفضل التطبيقات من أجل كاميرا هاتف احترافية ، التعديل على الصور و مونتاج الفيديوهات من دمج و تقطيع مباشرة من على هاتفك.

كاميرا الهاتف

Camera MX

Camera MX
Camera MX

أفضل شيء في هذا التطبيق أنّه مجّاني، و يوفّر لك العديد من المزايا منها التقاط فيديو لثواني قصيرة و تحويله مباشرة الى صورة متحرّكة.

بعد التقاط الصور تأتي عمليّة اضافة التأثيرات و المرّشحات، مع تطبيق Camera MX تستطيع تفعيل التأثيرات مباشرة أثناء عمليّة التقاط الصور أو تسجيل الفيديوهات حتّى يسهّل عليك ايجاد التأثير المناسب مع المكان الذي أنت فيه.

الجميل أيضا في هذا التطبيق هو وضعيّة ‘ Shoot The Past ‘ حيث تستطيع العودة الاطّلاع على ما شاهدته كاميرا هاتفك في الثواني القليلة التي سبقت التقاط الصور.

أنصحك بتجربة هذا التطبيق خاصة ميزة Shoot The Past التي ستفيدك جدّا أثناء عمليّة التقاط صورة لجسم متحرّك بسرعة.

Open Camera

تفضّل القيام بكل شيء بشكل يدوي ؟ Open Camera يوفّر لك ذلك حيث تستطيع تحديد مسافة التركيز ، تحديد اعدادت ISO، تغيير التوازن بين الألوان …

Open Camera
Open Camera

هذا التطبيق للمستعمل المتعوّد على تحديد كل شيء بنفسه و لا يفضّل الاعدادت الأتوماتيكيّة. لا بأس بتجربته فالتعوّد على استعماله سيجعلك قادر على جعل صورك احترافيّة.

تطبيقات تعديل الصور

AfterFocus

مع هذا التطبيق تستطيع التعديل على أي صورة قمت بالتقاطها صديقي القارئ، مهما كان محتوى الصورة، الاضاءة أو حجمها.

AfterFocus
AfterFocus

كل ما عليك فعله هو تحديد بالخط الأبيض الكائن الذي تريد التركيز عليه، و بالخط الأسود المحتوى الذي لا تريد أن يكون ضبابي و التطبيق سيقوم بالبقية بطريقة ذكيّة مثلما توضّح الصورة التي في الأعلى.

الى جانب ذلك يحتوي التطبيق على العديد من التأثيرات التي تستطيع الاستعانة بها من أجل جعل صورك أفضل.

VSCO

هذا التطبيق من انتاج شركة Visual Supply المعروفة بتطوير مرشّحات و فلترات  الأفلام للعملاق Adobe.

VSCO
VSCO

بعض هذه الفلاتر المذهلة متوفّرة أيضا في تطبيق VSCO و تستيطع الاستعانة بها مجّانا مع العلم أن التطبيق يقوم بفحص الصورة المراد التعديل عليها و يغيّر تلقائيا اعدادت الفلتر حتّى تتماشى أكثر مع صورك.

الى جانب الفلاتر المجّانية يحتوي التطبيق على العديد من المرشّحات الأخرى لكن من أجل الحصول عليها عليك شراء النسخة المدفوعة من التطبيق و التي يبلغ سعرها 5.99 دولار.

Snapseed

تبحث عن تطبيق سهل الاستعمال دون تعقيدات أو الكثير من الاعدادات ؟ Snapseed يتميّز بواجهة بسيطة تحتوي الكثير من الاختصارات لتأثيرات و تعديلات جاهزة مسبّقا.

SnapSeed
SnapSeed

التطبيق صراحة غنيّ بالكثير من الميزات و الأفضل من هذا أنّه مجّاني تماما ! لكن ما يزعجني في Snapseed أنّه لا يوجد زر تراجع أثناء عمليّة التعديل على الصور.

Adobe Photoshop Express

Adobe Photoshop Express
Adobe Photoshop Express

برنامج الفوتوشوب يحتاج الى خبرة حتّى تتعوّد على استعماله، لحسن الحظ تطبيق فوتوشوب اكسبرس لهواتف الاندرويد تم تصميمه حتّى يسهل على المستخدم استعماله.

يمكنّك من الكتابة على الصور ، دمج الصور مع بعض الى جانب ذلك امكانيّة اضافة العديد من التأثيرات الاحترافية و الفلترات الرائعة التي تجعل من صورك أفضل.

خاصة و أنّه يوفّر قوالب بأبعاد جاهزة لانشاء صورة مثلا لصفحة فيس بوك، هيدر تويتر و حتّى صور بارزة لليوتيوب ! و الأجمل أن التطبيق مجّاني.

تطبيق تعديل الفيديوهات

بعض التطبيقات التي ذكرناها في الأعلى الى جانب أنّها تمكنّك من التعديل على الصور تستطيع الاستعانة بها للتعديل على الفيديوهات و القيام بالمونتاج مباشرة من هاتفك.

لكن متجر جوجل بلاي يحتوي تطبيقات مختصّة في مجال تعديل الفيديو و في الأسفل سنتعرف على أفضل تطبيق في هذا المجال حسب تجربتي الشخصيّة !

KineMaster

أفضل ما أعجبني في هذا التطبيق هو توفيره لجدول زمني أثناء التعديل على الفيديوهات، ممّا يسهّل عليك عملية المونتاج و دمج المقاطع كما يحلو لك.

KineMaster
KineMaster

من بين الأدواة التي يوفّرها KineMaster : قصّ مقاطع الفيديو، اضافة موسيقى في الخلفيّة، دمج الفيديوهات مع بعض أيضا امكانيّة دمج صور مع الفيديو.

ان كنت تبحث أيضا عن طريقة الكتابة على الفيديوهات فان KineMaster يوفّر لك أيضا هذه الخاصيّة، مع امكانية حفظ الفيديوهات بأبعاد مختلفة تصل حتّى 1080p.

التطبيق مجّاني، لكن مقابل ذلك سيقوم باضافة علامة مائيّة ‘Made With KineMaster’ للتخلّص منها عليك شراء النسخة المدفوعة و التي سعرها 1.99 دولار !

 

كانت هذه مجموعة من أفضل التطبيقات التي تستطيع الاستعانة بها لجعل كاميرا هاتفك احترافية أكثر، تعديل صورك و اضافة التأثيرات الاحترافيّة، التعديل على الفيديوهات من دمج و تقطيع و اضافة موسيقى في الخلفيّة أو الكتابة مباشرة على الفيديو.

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock