الماك

قبل شراء ماك مستعمل إنتبه لهذه الأشياء

أغلب المستخدمين في العالم العربي يفضلون شراء ماك مستعمل على شراء ماك جديد ، و ذلك لأن أسعار أجهزة الماك عادة ما تكون مرتفعة من حيث السعر ، و بالتالي يظل خيار شراء ماك مستعمل هو الأنسب و الأفضل ، لهذا في هذه التدوينة سوف نشارك معك بعض الاشيء المهمة التي يجب عليك الإنتباه لها قبل شراء ماك مستعمل من أي شخص أو من أي محل .

قبل شراء ماك مستعمل إنتبه لهذه الأشياء

1 – تفكيك سابق 

أول شيء يجب عليك فحصه في الماك المستعمل قبل شراءه هو تفكيكه ، بمعنى أن تنتبه هل تم تفكيكه من قبل أم لا ، حيث أن تفكيك الماك يعني أن هناك قطعة قد تغيرت فيه و تم إستبدالها ، و يفضل دائما أن تكون القطع الموجوة في الماك الذي سوف تقوم بشراءه هي قطع أصلية .

2 – السقوط

ما يميز أجهزة الماك أنها إن تعرضت للسقوط من قبل فذلك يظهر عليها بشكل سريع و ذلك من خلال بعض الخدوش و الندوب التي سوف تجدها على الماك نظرا لأنه من الألمنيوم ، فإنتبه دائما هل سبق و تعرض الماك للسقوط قبل شراءه .

3 – عدد مرات الشحن

عدد مرات الشحن أو ما يسمى بـ Cyrcle de charge هي كم مرة تم فيها شحن الماك ، حيث أنه كلما زاد عدد مرات الشحن كلما دل ذلك على أن الماك قد تم إستعماله بشكل مكثف و إرهاقه ، بالتالي يفضل دائما  شراء ماك لم يتعدى مرات شنه 200 مرة .

4 – هل قابل للتعديل

إذا كنت سوف تشتري جهاز ماك فإنه يفضل أن تشتري ماك قابل للتعديل ، بمعنى أنه قابل لزيادة حجم الذاكرة فيه و إستبدال بعض القطع بأخرى من اجل تطويره ، لأن هناك بعض النسخ من الماك غير قابلة للتعديل .

5 – ماك برو 

إذا أردت نصيحتي إختر دائما شراء ماك برو MAC PRO و ليس ماك بوك اير أو ماك ريتينا ، لأن الماك برو له مزايا عديدة و يمكن إستخدامه في شتى النشاطات إلى جانب أنه قابل للتعديل و التطوير و تغيير بعض قطعه .

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock