برامج و اضافات

تشغيل الاندرويد على الحاسوب : أفضل 5 برامج مجّانية

ان كنت تبحث عن طريقة تمكنّك من تشغيل الاندرويد على الحاسوب فان هذه المقالة من الأكيد ستفيدك، من خلالها ستتعرّف على أفضل 5 برامج مجّانية تمكنّك من محاكي اندرويد على الويندوز

البرامج المدرجة في الأسفل، اخترتها لكم بعناية و أغلبها قد قمت مسبّقا باستعمالها و تجربتها لأنّ هناك الكثير من تطبيقات الاندرويد المفيدة و الألعاب الشيّقة التي أفضّل صراحة استخدامها مباشرة من الحاسوب.

BlueStacks :

محاكي اندرويد BlueStacks
محاكي اندرويد BlueStacks

هو برنامجي المفضّل و الذي أستعمله حاليا من أجل تشغيل تطبيقات الاندرويد على الحاسوب، و لم يسبق لي أن واجهت مشكل معه.

بمجرّد أن تقوم بتنصيبه سيعمل مباشرة دون الحاجة الى تنصيب أي أداوة اضافيّة، و هو مهيّئ خاصة لتطبيقات الألعاب.

المشكل الوحيد في BlueStacks، أنّه يستهلك كثيرا من امكانيات الحاسوب و ان كان جهازك ذو امكانيات ضعيفة فانّك على الأغلب قد تواجه تشنّجات مع هذا البرنامج.

Nox :

محاكي اندرويد Nox
محاكي اندرويد Nox

رغم أنّه لازال يعمل بنظام الاندرويد 5.1.1 الاّ أنّ محاكي الاندرويد Nox يعتبر من أسرع المحاكيات و لا يستنزف امكانيات حاسوبك.

من ميزات Nox أيضا أنه ثابت و يوفّر واجهة استخدام سهلة الاستعمال، ان كان حاسوبك ذو امكانيات ضعيفة أو متوسّطة فانّني أنصحك باستخدامه.

Andy :

هو أيضا محاكي أندرويد، و يوفّر ميزة لا توجد في بقيّة البرامج و هي دعمه للشاشة الملموسة لكن من أجل استعماله عليك بتنصيب برنامج أحد برامج الأجهزة الوهميّة.

في حالة كنت لا تملك أحد هذه البرامج على حاسوبك فان برنامج Andy سيقوم تلقائيا بتنصيب برنامج Oracle VM.

ان كان حاسوبك ذو امكانيات ضعيفة، فانّني أنصحك صديقي القارئ بعد استعمال الحاسوب أثناء عمليّة التنصيب فهي تأخذ الكثير من الوقت و تستهلك الكثير من امكانيات الحاسوب.

YouWave :

يمكن أكثر جملة تم ترتيدها في الأعلى هي ‘ ان كان حاسوبك ذو امكانيات ضعيفة ‘ ، ان كان كذلك فان محاكي الاندرويد YouWave هو الأفضل عندما يتعلّق الأمر بالأجهزة الضعيف.

حيث لا يحتاج الى امكانيات كبيرة و الأفضل من هذا أنه يدعم ألعاب الاندرويد الجماعيّة و يوفّر واجهة استعمال سهلة الاستعمال.

Windows Android :

هذا البرنامج مهيّئ جدّا لأجهز الويندوز، سريع التنصيب و سهل الاستعمال حيث يعمل على ‘Windows Kernel’.

بالنسبة لواجة الاستخدام كذلك سهلة و سريعة، و من مميّزات هذا المحاكي أنّه لا يستنزف امكانيات الحاسوب و قلّها تحدث معه مشاكل تشنّج.

في الآخير كانت هذه أفضل محاكيات الاندرويد التي تستطيع تحمليها من الأنترنت، بالنسبة لي أفضّل برنامج BlueStacks لما يوفّره من ميزات، لكن كما سبق و أشرت فهو يحتاج الى حاسوب ذو امكانيات مرتفعة حتّى يعمل دون أي مشاكل.

ان كان حاسوب ضعيف فانّني أنصحك صديقي القارئ بتجربة برنامج Windows Android فهو مهيّئ جدّا للأجهزة الضعيفة الى جانب أنّه لا يتسهلك الكثير من امكانيات الحاسوب.

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock