ويندوز 10

تسريع إقلاع الويندوز بدون برامج

تحدثنا في العديد من التدوينات السابقة عن كيفية القيام بعملية تسريع إقلاع الويندوز و سواءا كنت تستعمل ويندوز 7 أو ويندوز 8 أو حتى ويندوز 10 الحديث فإن عملية إقلاع الويندوز سوف تكون بطيئة عادة في الحاسوب نتجية لإستعمال الحاسوب لفترة طويلة جدا و أيضا نتيحة لكون الحاسوب ضعيف نوعا من حيث الإمكانيات .

و في هذه التدوينة لن نطلب منك تحميل برامج أو لن نطلب منك القيام بأي إعدادات في الويندوز بل سوف نشارك معك البرامج التي يفضل أن تقوم بإزالتها من حاسوبك بشكل نهائي فقط إذا كنت تعاني بطئ في عملية إقلاع الويندوز .

و أول هذه البرامج هو برامج مكافحة الفيروسات أو مضاد الفيروسات ، حيث أنه يجب أن تحرص على إستعمال برنامج واحد فقط يعمل على فحص و حماية الحاسوب ، و يجب أن تعلم عزيزي القارئ أن ويندوز 10 يتوفر تلقائيا مع إعداداته على برنامج حماية من الفيروسات بالتالي إن لم تكن تقوم بالولوج إلى مواقع خطرة عادة فيمكنك الإكتفاء به .

أياض يجب أن تقوم بإزالة أي ألعاب موجودة على حاسوبك وخصوصا إن كان جهازك ضعيف من حيث الإمكانيات أو حتى قوي و لكنك تقوم بتنصيب الكثير من الألعاب عليه ، حيث يفضل أن تقوم باستعمال لعبة او لعبتين على الاكثر كي لا تتسبب في بطئ الويندوز . إلا إن كنت تتوفر على حاسوب جيمر حينها لا يهم .

من الأمور التي ننصحك بالحرص عليها هي تحميل البرامج في نسخة محمولة عوض النسخة القابلة للتتبيث حيث أنك هكذا توفر على نفسك الكثير و خصوصا إن كان الأمر يتعلق ببرامج قوية مثل برامج المونتاج و جميع برامج تعديل الفيديو بشكل عام .

و آخر شيء إن كنت من مستعملي برنامج الآيتنونز على الويندوز فقم بإزالته لأنه يسبب بطئ الجهاز و حاول تحميل بديل برنامج الآيتونز لكون أفضل .

إن قمت بإتباع ما ورد في هذه التدوينة سوف تلاحظ فرق شاسع في سرعة إقلاع الويندوز قبل و بعد تطبيقك لما جاء في هذا الموضوع .

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock