آندرويد

أفضل 6 متصفّحات اندرويد : تصفّح بشكل مجهول و سريع و امنع تعقّب نشاطك

للأسف أثناء عمليّة تصفّحك على الأنترنت فان كل موقع أو خدمة تقوم بالولوج اليها ستسعى الى جمع أكبر عدد من المعلومات حولك.

بالطبّع لا أحد منّا يريد أن يتم تتّبع نشاطاته على الأنترنت، لذلك أوّلا عليك أن تكون واعي أثناء التصفّح على النت و ثانيا الاستعانة بأحد المتصفّحات التي ستساعدك على حماية بياناتك أثناء استعمالك لهاتفك الاندرويد.

لذلك في هذه المقالة سنتعرّف مع بعض على أفضل 5 متصفّحات اندرويد تركّز على حماية المستخدم من أن تتم جمع معلومات حوله أثناء تصفّحه للمواقع.

FireFox Focus

FireFox Focus
FireFox Focus

متصفّح خفيف للغاية يبلغ حجمه 7 ميجابيت فقط و يركّز على حماية خصوصيتك حيث بمجرّد أن تقوم بغلق FireFox Focus فانّه يحذف تلقائيا سجل التصفّح، كلمات السر و ملفّات التعريف (Cookies).

الجميل أيضا في هذا التطبيق أنّه يحظر الاعلانات و يوقف أي برمجيات تتبّع و جمع معلومات أثناء زيارتك لأي موقع.

يمكن الأمر الوحيد الذي لن يعجبك مع هذا التطبيق هو عدم سهولة التنقّل بين التبويبات، و في حين أنه يحمي معلوماتك من المواقع الأخرى، يعمل Mozilla على جمعها هو 😀 لكن لحسن الحظ تستطيع الغاء ذلك من صفحة الاعدادت.

InBrowser
InBrowser

‘In’ تشير الى الوضع الخفي ‘Incognito’ ، أغلب المتصفّحات الحديثة توفّر لمستعمليها امكانيّة الولوج من نافذة الوضع الخفي حتّى لا يتم تتبّعك.

الجميل مع InBrowser أنّه يعمل تلقائيا في الوضع الخفي بمجرّد أن تقوم بفتحه و بدء جلسة التصفّح حتّى أنّ أغلب المواقع التي ستقوم بالولوج اليها لن تدرك أصلا أنك بصدد تصفّحها من هاتف اندرويد.

الى جانب ذلك فانّه تلقائيا يحذف سجل التصفّح و ملفّات التعريف بمجرّد أن تقوم بتسجيل الخروج منه، و أجمل ما في الأمر أنّه يدعم Onion ممّا يسمح لك بتغيير عنوان الـ IP و التصفّح من خلال شبكة Tor.

Ghostery

Ghostery
Ghostery

القاسم المشترك بين جميع المتصفّحات التي تحمي خصوصيتك، هو قدرتها على ايقاف ‘المتتبّعات’، الفرق بينها و بين Ghostery أنه يسمح لك بمعرفة منّ يقوم بتتبّع بياناتك.

ثم يسمح لك امّا بايقافها جميعا أو كل واحدة على حده، ما يميّزه أيضا على بقيّة المتصفّحات قدرته الرهيبة على التصدّي تقريبا لجميع أنواع الاعلانات ممّا يجعل عملية تحميل صفحة الويب أسرع.

الجميل في هذا المتصفّح هو توفّره على أداة حماية تحميك من الصفحات المشبوهة و تمنع المواقع الاحتياليّة من سرقة معلوماتك و كلمات السر الخاصة بك.

DuckDuckGo

DuckDuckGo
DuckDuckGo

رغم أن محرّك البحث جوجل هو الأشهر و الأفضل في العالم، لكن العديد يتجنّبون استعماله، حيث لا تمرّ معلومة دون أن يقوم هذا الأخير بتخزينها، و البديل هو DuckDuckGo الذي يركّز على حماية خصوصية مستعمليه.

لحسن الحظ يوفّر DuckDuckGo متصفّح على متجر جوجل بلاي، يدعم نفس مبدء محرّك البحث، حيث يعمل على التصدّي للمتتبّعات خاصة التابعة للشبكات الاعلانيّة.

من ميزاته أنّه يعلمك بدرجة حمايتك لكل موقع تقوم بالولوج اليه و يوفّر لك زرّ ‘Fire Button’ الذي بمجرّد النقر عليه سيقوم بحذف جميع سجل التصفّح.

Tor Browser
Tor Browser

لا يزال في النسخة التجريبيّة، و رغم أنه مشهور كمتصفّح من أجل الولوج الى الأنترنت المظلم، لكن تستطيع الاستعانة به من أجل عمليّة تصفّح تحمي خصوصيتك و تتصدّى للمتتبعات.

بمجرّد أن تقوم بفتح هذا المتصفّح فانّه سيتّصل بشبكة TOR فيتم تغيير عنوان الـ IP تلقائيا كل مدّة زمنيّة، الى جانب ذلك يعطّل البرمجيات الموجودة في المواقع التي تتصفّحها و التي تعمل على تتّبعك.

للأسف الاتصال بشبكة TOR قد يجعل اتصالك بالأنترنت ضعيف و السبب هو تغيير عنوان الـ IP من مكان الى آخر حول العالم.

Aloha
Aloha

هذا المتصفّح مدمج بـ VPN الذي يعمل على حجب عنوان الـ IP الخاص بك و يوفّر لك عمليّة تصفّح مجهولة مع العلم أنّك تستطيع التحكم في اتّصال الـ VPN ، فتحه و غلقه متى تريد.

أجمل مافي هذا المتصفّح هو القدرة على ‘قفل’ التبويبات، حيث تستطيع قفل نافذة عبر كلمة سرّ أو بصمة الاصبع بالتالي تمنع أي شخص غيرك من الوصول الى تلك النافذة و الاطّلاع على محتواها.

 

كانت هذه تجميعة بأفضل 6 متصفّحات اندرويد تعمل على حماية خصوصيتك و تمنع المواقع من تتبّعك و تخزيين ملفّات التعريف الخاصة بك من أجل الحفاظ على معلوماتك الشخصيّة.

لكنها ليست الوحيدة فمتجر جوجل بلاي يعجّ بها، اذا كنت تفضّل تطبيق آخر لا تتردّد في مشاركتنا اسمه عبر تعليق في الأسفل.

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock