مواقع و خدمات

أسرع طريقة لبيع سيارتك بأفضل سعر!

قد تفكّر باستبدال سيارتك بموديل أحدث، أو حتى بنوع آخر من فئة أخرى؛ لكن يبدو الأمر صعباً في بعض الأحيان خاصة مع كثرة الأساليب والطرق التي يمكنك من خلالها عرض سيارتك للبيع!..

باختلاف المكان والوقت؛ سوف يبدو الأمر سهلاً ما إذا لجأت للبيع عبر المنصات الإلكترونية الإعلانية التي تتيح للبائعين الأفراد والشركات تقديم عروضهم والتسويق لها على نطاق واسع؛ لكن عليك أن تتأكد من بعض الأمور والقيام بأخرى لتضمن عملية بيع بأسرع طريقة وأفضل سعر.

يعتبر سوق السيارات عموماً من أكثر الأسواق التجارية التي يدور فيها الكثير من عمليات البيع والشراء والبدل، فضلاً عن وجود عدد كبير من العلامات التجارية التي تتنافس فيما بينها على تقديم أفضل المنتجات من حيث الفئات والمواصفات والتقنيات، التي بدورها توفّر للمشتري راحة أكثر وأمان أكبر أثناء القيادة على الطرقات.

لا يوجد خلاف على أن ضخامة وتنوّع هذا السوق جعل من عمليات البيع والشراء غير محصورة في منطقة معيّنة؛ فهنالك سوق سيارات للبيع في عمان وآخر في السعودية وغيره في الأردن ومصر ولبنان وسوريا والعراق وألمانيا وأمريكا والسويد …. إلخ من الدول العربية والغربية التي يجتمع اقتصادها على ثوابت لا بديل عنها مهما تطوّر الشكل الإنتاجي أو الأسلوب التسويقي، مثل سوق السيارات.

التسويق الإلكتروني طريقك للحصول على أفضل سعر

عند التفكير ببيع سيارة من نوع وموديل وفئة معينة؛ لا بدّ من التفكير بسعر البيع الذي يضمن لك كبائع فرد أو شركة الربح ولو قليلاً، أو عدم الخسارة كأقل حدّ، خاصة في حال كانت السيارة موديل قديم أو مستعملة.

إن التسويق الإلكتروني قادر على إيصالك إلى الفئة المستهدفة من المهتمين بالشراء، بل وشريحة كبيرة جداً منهم، وفي حال قمت بنشر إعلانك على السوق المفتوح مثلاً فإنك تضمن وجودك على قاعدة إعلانية واسعة يستخدمها عدد كبير من المشترين من حولك؛ ممّا يزيد من فرص البيع خلال أقل مدة ممكنة وبسعر أفضل من المتوقع، تبعاً لوضع ونوع مودي السيارة المعروضة.

من ناحية أخرى لا يكتمل وصولك إلى المهتمين بالشراء إلا بإكتمال تفاصيل الإعلان الذي تقوم بنشره على المنصة الإلكترونية (موقع/تطبيق ذكي) التي تضمن لك ذلك، حيث تكون هذه التفاصيل مُوضحة لحالة سيارتك بدءاً من النوع والموديل وانتهاءً بصورة الفحص الخاصة بها والسعر.

قد يكون من الجيد أيضاً إضافة معلومات أخرى مثل: اللون، نوع وسعة المحرك، نوع ناقل الحركة، قابلية البدل أو التفاوض على السعر، عدد الكيلومترات المقطوعة، فئة السيارة (هاتشباك، دفع رباعي، سيدان.. إلخ)، صور من زوايا عدة للسيارة، تفاصيل آخر عملية صيانة قمت بها ومعلومات الإتصال الخاصة بك.

من المهم أيضاً لضمان عملية بيع سريعة وبأفضل سعر أن تقود الأمر بنفسك؛ بحيث تكون أنت الطرف المُعلن ومن يقود بالرد على استفسارات المهتمين، ومن يتفق أيضاً معهم على المعاينة على أرض الواقع بالوقت والمكان الذي تختاره.

وأخيراً فإن الحذر بالتعامل مع شريحة المهتمين بالشراء، ممّن يتواصلون معك عند الإعلان عن بيع سيارتك أمر هام جداً؛ إذ يتطلّب منك معرفة كافة المعلومات حول سيارتك لتزويدهم بها، ما يزيد من مصداقيتك وجديتك بالبيع وبالتالي رفع احتمالية سرعة البيع من جهة، وتفادياً للوقوع في فخ النصب ممّن يتصيّدون بائعين لا دراية كافة لهم حول وضع السوق المحلي وأسعار ومواصفات السيارات، وبالتالي تكون الخسارة كبيرة.

 

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock