المجلة

5 أسباب تجعل موقعك أو قناتك ناجحة

إذا كان لديك موقع او قناة على اليوتيوب أو تفكر حاليا في إنشاء موقع او قناة على اليويتيوب فإن هناك بعض النصائح التي يجب عليك أخذها بالحسبان حتى تجعل من مشروعك سواءا موقع او قناة مشروع ناجح و يستمر معك بشكل دائم و يدر عليك الأرباح و النجاح التي تطمح إليه .

و في هذا الموضوع سوف نشارك معك 5 اسباب رئيسية تجعل موقعك أو قناتك ناجحة و كل أسباب تتعلق بكيفية تعاملك مع مشروعك و طريقة تفكيرك إتجاهه .

1 – الرسالة

دعني أخبرك أنه بدون ان يتوفر موقعك أو قناتك على رسالة معينة ترغب في أن توصلها للناس فإنه لن ينجح لأن الناس لن يشعروا بأن موقعك أو قناتك يفيدهم في شيء .

بمعنى أن موقعنا مثلا الرسالة التي نريد إيصالها للناس هي أنه يمكن لأي شخص عادي ليس له علاقة بالتقنية أن يفهم هذا المجال جيدا بكل سهولة .

نفس الشيء لك ، يجب أن يكون لديك رسالة تسعى لتحقيقها من خلالها سوف تحدد مسار موقعك أو قناتك على اليوتيوب و تجعلها تفرض نفسها على الساحة .

2 – البساطة 

الناس ليسوا جميعا أساتذة في الفيزياء أو الرياضيات او التقنية ، الناس عاديون و يمتلكون تفكير و ثقافة عادية ، بالتالي دائما يبحثون عن البساطة ، يريدون فهم الأمور المعقدة و لكن بطريقة بسيطة ، و إن إستطعت أن تجعل محتوى موقعك أو قناتك بسيطا و مفهوما لجميع الأعمار فإنك سوف تحقق نجاحا كاسحا .

3 – الإختلاف

إذا أنشأت مدونة و كنت تنشر نفس ما تنشره المدونات المنافسة بنفس الطريقة فإن مدونتك ستفشل ، نفس الشيء لقناتك على اليوتيوب ، يجب دائما أن تكون مختلفا من حيث أسلوبك و طريقتك على الأقل إن لم تستطع أن تكون مختلف من حيث طبيعة المحتوى نفسه .

4 – الجودة

عندما تنشئ موقع او قناة على اليوتيوب فإنه لا يهم كمية الفيديوهات التي تضعها على القناة ، و لكن ما يهم هو الجودة ، فبدل أن تقوم بوضع فيديو كل يوم و يكون عشوائي و غير جيد ، فإنه من الأفضل وضع فيديو خرافي و إحترافي كل أسبوع أو أسبوعين .

5 – التفوق على المنافسين

إذا أردت أن تتفوق على شخص خبير في الهندسة ، فإنه يجب أن تكون أكثر خبرة منه ، نفس الشيء إن أردت ان تتفوق على شخص خبير في مجال معين على اليوتيوب فإنه يجب أن تكون أكثر خبرة منه ، و الخبرة تأتي من القراءة المستمرة و التعلم و التفكير خارج الصندوق ، يجب أن تسبق منافسيك بمسافة كبيرة جدا من الخبرة إن أردت التفوق عليهم ، و هذا لن يأتي إلا بالتعلم المستمر .

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock