المجلة

هواتف iPhone X تعاني من ثغرة خطيرة تتيح سرقة الصور

إذا كنت تتوفر على هاتف من نوع iPhone X ، او اي هاتف آيفون يعمل بإصدار نظام التشغيل iOS 12.1 فإن ما سوف تقرأه في هذه التدوينة يهمك بالتأكيد .

إثنان من الباحثين في مجال الأمن و الحماية ضمن مسابقة Mobile Pwn2Own توصلا من خلال بحثهم في ثغرات الآي يو إس إلى أن نظام الشتغيل الأحدث iOS 12.1  يعاني من ثغرة تتيح من خلالها إمكاينة سرقة الصور التي تم حذفها بشكل مسبق من الآيفون .

و قد قام الباحثان بإختبار الثغرة على أحد هواتف iPhone X ، و إستطاعا من خلالها أن يقوما بإسترجاع صورة تم حذفها و إستخراجها بسهولة ، و يرجع ذلك على حد قول شركة آبل إلى ضعف في متصفح سفاري و الذي لم يتم تحديثه ليتناسب مع نظام  iOS 12.1 .

و من جهتها فإن شركة آبل باشرت في إصلاح الخلل و تحديث النظام مجددا و سد الثغرة التي أحدتث ضجة واسعة بعد إكتشفاها ، نظرا لأن نظام تشغيل شركة آبل يعتبر من أقوى الأنظمة التي من المفترض أن لا تتوفر على ثغرة من هذا النوعه .

و بشكل عام فإن شركة آبلتعاني من مشاكل عديدة في الآونة الأخية مع هواتف الأىيفنن الخاصة ، حيث تراجعت نسبة مبيعاتها بشكل كبير ، و لم تحقق الأهداف التي كانت تسعى إليها نظرا لضعف الإقبال على هواتفها .

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock