الحماية

إنتبه لهذه الأشياء قبل الشراء من أي موقع في Black Friday

الـ  Black Friday أو الجمعة السوداء هو يوم يحدث مرة في السنة ، حيث تقوم معظم المتاجر بتخفيض أسعار السلع الخاصة بها و بيعها بسعر منخفض ، و هناك الكثير من المواقع على الأنترنت التي تقوم بتخفيض أسعار السلع الخاصة بها من أجل بيعها لزوارها في البلاك فريداي .

و لكن كما هناك مواقع و متاجر جيدة ، فإن هناك أيضا متاجر وهمية تظهر فقط في مثل هذه المناسبات من أجل النصب على المستخدمين .

و لهذا في هذا الموضوع سوف نلفت إنتباهك إلى أهم الأشياء التي يجب عليك الحرص عليها في البلاك فريداي قبل الشراء من أي موقع أون لاين .

1 – إشتري بواسطة البايبال

إذا كنت تتوفر على حساب بايبال فإنه يفضل ان تقوم بالشراء عن طريق إستعماله و ليس عن طريق إستعمال البطاقة الإئتمانية الخاصة بك .

حيث أن البايبال يتيح لك أولا حماية بطاقتك الإئتمانية ، و ثانيا يتيح لك إمكانية إسترجاع أموالك بسرعة في حالة تم النصب عليك .

2 – تأكد أن الموقع محمي

قد يكون الموقع الذي ترغب بالشراء منه صادقا بالفعل ، و لكن المشكلة أنه قد يكون غير محمي بشكل جيد ، بمعنى أنه يمكن تعرضه للإختراق و إذا إشتريت مه فإن بياناتك سوف يتم تسريبها أيضا ، بالتالي يفضل دائما أن تنتبه إلى أن الموقع يحتوي في بداية على معرّف الـ https:// قبل الشرءا منه .

3 – بعد الشرءا من الموقع إحذف بطاقتك

أغلب المتاجر أون لاين بعد أن تقوم بالشرءا منها فإنها تقوم بتخزين معلومات بطاقتك الإئتمانية على حسابك في الموقع بحيث تسهل عليك عملية الشرءا مرة أخرى مستقبلا .

لهذا إحرص دائما بعد ان تقوم بالشراء من موقع لا تعرفه جيدا أن تقوم بحذف بطاقتك الإئتمانية من الموقع و جميع المعلومات الخاصة بها ، و يفضل أيضا أن تستمر في مراقبة نشاط حسابك البنكي .

 

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock