الفيس بوك

مليون شخص يغادرون فيس بوك و السبب !

عدد مستخدمي فيسبوك النشطيين بشكل شهري يقارب الـ 2 مليار و 29 مليون مستخدم من كافة أنحاء العالم ، و في أوروبا وحدها فإن فيس بوك يحظى بحوالي 278 مليون مستخدم نشط شهريا ، و هذا بعد أن كان خلال العام السابق عدد مستعملي فيسبوك النشطين 279 مليون شخص ، مما يعني أن فيس بوك خلال عام واجد فقد مليون مستخدم .

مليون مستخدم أوروبي غادروا منصة فيس بوك من خلال حذف حساباتهم و التخلص منها ، و يرجع السبب الرئيسي إلى المشاكل التي أصبح يعاني منها فيس بوك مع العديد من الحكومات و على رأسها الولايات المتدة الأمريكية و كندا .

و ذلك بعد ان تبين بأن فيس بوك ينتهك خصوصية المستخدمين و يستغل بياناتهم دون علمهم لتطوير خوارزميات الإعلانات على المنصة و تحقيق مكاسب أكبر .

و لكن رغم هذا الإنخفاض على مستوى الدول الأروبية فإن فيس بوك حقق إلى غاية الوقت الحالي أرباحا زادت بنسبة 33 في المئة مقارنة بالعام السابق .

و رغم أن هذه النسبة لم ترقى إلى توقعات خبراء فيس بوك إلا أنها تظل جيدة للشركة ، و نحن هن هنا نتحدث عن إجمالي إرتفاع أرباح شركة فيس بوك من جميع منصاتها : فيس بوك ، آنستغرام و أيضا واتساب .

و في ظل كل هذه الأحداث فإن مارك زوكربيرج يستعد حاليا لحضور جلسة إستماع مشتركة بين الولايات المتحدة الأمريكية و كندا لتبرير موقفه من تهم عديدة موجهة لشركة فيسبوك ، و أيضا توضيح إستراتيجية فيس بوك فيما يخص الخصوصية و الإجابة على الأسئلة المطروحة بهذا الشأن .

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock