غير مصنف

قوقل كروم 71 سيمنع الاعلانات من الظهور في أي موقع لمدّة 30 يوم اذا خالف هذا الشرط !

أي شخص له خبرة بسيطة في التجوّل على الأنترنت فانه على دراية بطرق ظهور الاعلانات و بامكانه تجنّبها، لكن في بعض الحالات تكون عمليّة التجنّب مستحيلة مع بعض الطرق ، مثل اعادة التحويل أو نوافذ منبثقة خلفيّة.

لذلك يكون الحل للعديد هو الاستعانة ببرنامج أو اضافة تسمح له بالتصدّي أكثر للاعلانات لكن حتّى في هذه الحالة من الممكن أن تواجه اعلانات لا تستطيع تلك الاضافة منعها ، و هذا السبب جعلني أستعمل اضافتيّ منع اعلانات في نفس الوقت.

أغلب المواقع الان تستعمل (مثل مدوّنة Pro3xplain) تظهر رسالة للزائر الذي يستعمل اضافة منع اعلانات، من غلق الاضافة على ذلك الرابط حتّى يواصل التصفّح على الموقع.

المشكل ليس في الرسالة، المشكل في المواقع التي تستعمل اعلانات مزعجة كاعادة التحويل أو نوافذ منبثقة، بالتالي ميزة اخفاء الاعلان تكون مجبرّ أخاك لا بطل !

ثم تبدء رحلة المعاناة رغم أنّه قد نجد الأعذار لها في بعض الأحيان، فذلك حلّها الوحيد من أجل ربح المال فمواصلة تقديم خدماتهم مجّانا مثل مواقع مشاهدة الأفلام أون لاين.

بعض المواقع معذور لها صراحة، لكن المواقع التي تضللّ المستعمل من أجل تنصيب برامج أو اضافات / تحميل ملفّات خاطئة  …. من الاكيد لا يمكن التسامح معها فهي تظرّ بالمستعمل.

لذلك قرّر قوقل ابتداءا من النسخة 71 للمتصفّح الأشهر في العالم قوقل كروم، التصدّي لمثل هذه المواقع و اجبارها على تجنّب مثل هذه الأساليب.

حيث ان احتوى الموقع على اعلانات مزعجة، فانّه يعاقب لمدّة 30 يوم و يمنع متصفّح قوقل كروم الاعلانات من الظهور أثناء زيارتك ذلك الموقع.

ليس الاعلانات المزعجة فقط يتم اخفائها، حيث حتّى ان احتوى الموقع على اعلانات أدسنس فانه يتم اخفاءها و التصدّي لجميع تلك الاعلانات لمدّة 30 يوم قبل أن يراجع قوقل تلقائيا ذلك الموقع من جديد و يفحصه ان قام بازالة ما يعتبره اعلانات مزعجة للزائر.

 

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock