برامج و اضافات

طريقة النسخ من المواقع التي لا تقبل النسخ

هناك بعض المواقع التي قد تقرأ مقالة أو معلومة عليها و ترغب في نسخها من أجل الإحتفاظ بها على جهازك و قراءتها مرة أخرى أو غيرها من الأمور ، و لكن عندما تحاول القيام بعملية النسخ تتفاجأ بأنه لا يمكنك ذلك ، حيث أن هذه المواقع تستعمل برمجيات تمنع امكانية النسخ .

و هناك الكثير من المواقع الآن أصبحت تقوم بهذا الأمر كي لا يتم نسخ مقالاتها او مواضيعها ، و طبعا نحن لا ندعوك إلى النسخ من أجل السرقة ، و لكن ما نرمي اليه هو القيام بالنسخ من اجل الاحتفاظ ربما بفقرة قرأتها و أعجبتك او مقالة تود قراءتها في وقت لاحق .

بالتالي في هذا الموضوع سوف نتعرف معا على كيفية النسخ من المواقع التي لا تقبل النسخ ، سواءا كنت تستعمل متصفح جوجل كروم أو متصفح فايرفوكس التابع لشركة موزيلا .

و سنبدأ بمتصفح جوجل كروم ، حيث كل ما عليك فعله هو تحميل إضافة تدعى Right To Copy ، و هي عبارة عن إضافة مجانية ، بعد أن تقوم بتنصيبها على المتصفح ، قم مباشرة بالولوج إلى صفحة المقال أو الموضوع الذي تريد نسخه و قم بعمل تحديث للصفحة .

طريقة النسخ من المواقع التي لا تقبل النسخ

بعد ذلك جرب أن تقوم بنسخ أي كملة او نص أو فقرة و سوف تجد أن عملية النسخ تمت بسهولة .

تحميل إضافة Right To Copy

أما بالنسبة لمستعملي متصفح فايرفوكس فإن هناك إضافة تدعى Enable Right Click  .

طريقة النسخ من المواقع التي لا تقبل النسخ

بمجرد أن تقوم بتنصيبها على المتصفح ، قم بالولوج إلى المقال المراد نسخه و قم بعملية تحديث ، ثم قم بنسخ ما تريده بكل سهولة .

تحميل اضافة Enable Right Click 

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock