المجلة

نظام يتّبعه Nick Overton مع فورتنايت يحقّق له سنويا 500 ألف دولار

هذا الشهر تم الاعلان عن العديد من الهواتف الذكيّة الموجّهة لعشّاق ألعاب الفيديو، فالرياضات الالكترونية في ازدهار مستمرّ و أي شخص قادر على تحقيق ملايين الدولارات منها.

في هذه المقالة سنتعرّف على قصّة Nick Overton و ما هو النظام الذي يتّبعه الذي يحقّق له سنويا أكثر من 500 ألف دولار رغم أنّه ليس من صنف النخبة على فورتنايت !

الاستيقاظ حوالي الساعة التاسعة صباحا، يناقش العمل اليومي مع فريقه ثم يبدء العمل على فيديوهات جديدة من أجل قناته على اليوتيوب حتّى الساعة الثالثة مساءا.

بعد ذلك يبدء الاستعداد من أجل البث المباشر الذي يبدءه ‘نيك أوفرتون’ من الساعة الخامسة مساءا حتّى الساعة العاشرة ليلا!

في حالة كان هناك تحديث جديد لـ فورتنايت فان البرنامج اليومي لـ ‘نيك’ يتغيّر، حيث يستيقظ الساعة الثالثة صباحا من أجل جمع معلومات عن التحديث و تسجيل فيديو حوله حيث تساهم هذه النوعيّة من الفيديوهات في بناء اسم أفضل لقناته على اليوتيوب.

تحصّل ‘نيك’ على أوّل منصّة ألعاب (Nintendo 64) هديّة من أباه عندما كان عمره 6 سنوات، لكن خوف الأب على ابنه من ادمان ألعاب الفيديو جعله يبيع جهاز الـ Xbox.

كانت كالصدمة بالنسبة لـ ‘نيك’ الذي توقّف عن لعب ألعاب الفيديو لمدّة عامين، لكن في الرابعة عشر من عمره و اثرى حصوله على وظيفة جمع المال و قام بشراء اكس بوكس.

المشكلة أن الأب لم يكن موافق على ما قام ابنه بفعله، لكنه مال ابنه لذلك لم يتدخّل و قدّم له نصيحة واحدة :

اذا كنت تريد ممارسة ألعاب الفيديو، يجب عليك أن تجد طريقة تمكنك من تحقيق المال من هذا المجال

 

لكن في ذلك الوقت لم يفكّر الطفل في أي مدخول مادي، كان هدفه هو التمتّع بألعاب الفيديو فقط، لكن مع تطوّر هذا المجال و ظهور العديد من مواقع و خدمات البث المباشر لألعاب الفيديو مثل Twitch جعل عمليّة ربح المال من مجال الرياضات الالكترونية أمر سهل للعديد.

لذلك النصيحة التي يجب استخلاصها من تجربة و برنامج عمل Nick Overton، أنّك لا تتوقّع أن تربح المال بمجرّد أن تقوم بنشر بعض الفيديوهات، العمليّة أصعب ممّا تبدو و الحل الوحيدة للنجاح هو العمل دون توقّف !

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock