الهواتف الذكية

مواصفات Huwaei Mate 20 Pro : كاميرا 40MP و تقنية الأشعة تحت الحمراء

اعتقدنا أن هواوي مات 20 برو (Huwaei Mate 20 Pro) نجى من التسريبات فلم يبقى سوى أيّام قليلة على الاعلان الرسمي له في حدث خاص سيجرى في لندن لكن اليوم تسريبات كثيرة كان مصدرها ألمانيا كشفت كل شيء حوله.

على الأقل Mate 20 Pro فقط تم الكشف عنّه تقنيّا، لكن الجيل الثالث من هواتف جوجل Pixel 3، بدء متجر في هونغ كونغ بيعها قبل الاعلان عنّها رسميا 😀 .

لكن حسب بعض التسريبات القديمة، فانّه من الممكن أن تعلن هواوي عن هاتف Mate 20X الذي سيكون أوّل هاتف للشركة موجّه لعشّاق ألعاب الفيديو.

فبعد أن أعلنت Razer البارحة على جيل الثاني من هواتفها Razer Phone 2 انتشر اليوم فيديو حول هاتف Black Shark القادم من Xiaomi و المخصّص للألعاب أيضا.

مواصفات Huwaei Mate 20 Pro
مواصفات Huwaei Mate 20 Pro

المهم فان النسخة الأساسية من الهاتف ستكون بـ ذاكرة وصول عشوائية 6GB و سعة تخزين داخلية 128GB و حسب التسريبات فان ‘السعر الانجليزي’ سيكون 899£.

كذلك ستتوفّر نسخ أخرى ذات 8GB من RAM و سعة تخزين داخلية بـ 256GB أو 512GB، بالنسبة لأسعار هذه النسخ لم يذكر عنها أي شيء في التسريب.

النتوء موجودة بشكل مميّز بالأعلى و تضم الكاميرا الأماميّة التي تبلغ جودتها 24 ميغابكسل و تقنية الـ IR الأشعّة تحت الحمراء التي تسمح بالغاء قفل الوجه و هي تقنية توفّر حماية أعلى مقارنة مع طرق قفل الهاتف الأخرى.

الجهة الخلفيّة تحتوي على 3 كاميرات، تبلغ جودة الرئيسيّة منها 40  ميغابكسل مع فتحة غلق f/1.8 و تجمع بين ‘4 بكسل*1’ للحصول على جودة أعلى.

بالنسبة للكاميرا الخلفية الثانية فهي بدقّة 20MP مع فتحة غلق f/2.4 بالنسبة للثالثة فهي بزواية أكثر اتساعا و دقّة 8 ميغابكسل.

تمكّن الكاميرات الثلاثة معّا من الحصول على تقريب X5، بالاضافة الى لقطات قريبة من مسافة 2.5 سم فقط دون التأثير على جودة الصورة.

حيث و عن طريق الاستعانة باثنين NPU يتم فحص الصورة و تحسين الجودة حسب اعدادات تحدّدا تلقائيا وفقا لمحتوى الصورة و الاضاءة.

يحتوي Mate 20 Pro على معالج من نوع Kirin 980 و شاشة حجمها 6.39 انش ذات أبعاد 1440*3120 انش مدمج في نصفها السفلي مستشعر للبصمة .

بالنسبة لمساحة التخزين الداخلية فانّك تستطيع رفعها حتّى 256GB عن طريق الاستعانة ببطاقة ذاكرة خارجية Nano من انتاج شركة هواوي.

سعة بطّارية هاتف Huawei Mate 20 Pro هي 4200 مللي أمبير في الساعة و يتم شحنها بواسطة شاحن بقوّة 40W ممّا يعني أنه يجب أن يرتفع المستوى المئوي للشحن من 0 الى 70% في 30 دقيقة فقط!

الهاتف يدعم الشحن اللاّسلكي و يمكن أيضا أن يعمل كشاحن لسمّاعات Freebuds 2 التي سيتم الاعلان عنها في نفس الحدث، تقنيّة الشحن الاّسلكي العكسي تستطيع أيضا الاستفادة منّها لضخ ‘بعض الشحن’ في هواتف أخرى تدعم الشحن اللاّسلكي لكنّها بطئية.

وزن الهاتف 189جم و سماكته 8.6مم، بالنسبة لمعايير مقاومة الماء و الغبار هي IP68، يدعم اتصال ثنائي النطاق على مستوى الـواي فاي، الى جانب تقنية اتصال LTE سريعة جدّا، NFC و بلوتوث 5.0 .

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock