المجلة

7 نصائح عليك إتباعها لتضمن نجاح قناتك على اليوتيوب

نجاح قناتك على اليوتيوب يمكن قياسه بعدد مشتركي قناتك على اليوتيوب إلى جانب المشاهدات التي تحصل عليها فيديوهاتك ، و يمكن أن نضيف عليها مدى ‘قبال الشركات الإعلانية على قناتك في يوتيوب من اجل التعاون معك ، حيث أنه يمكن أن تكون قناتك مشهورة على يوتيوب و لكن مشهورة بسمعة سيئة و بالتالي هنا لا تنفع إطلاقا مدى كمية المشاهدات التي تحصلت عليها .

بالتالي لضمان نجاح قناتك على اليوتيوب نجاح حقيقي بالفعل فإن عليك إتباع 7 قواعد أساسية و هي كالآتي :

1 – إنشاء محتوى مفيد 

دعني أخبرك أن ما اقصده لك بمحتوى مفيد لا يعني أن تقوم بإنشاء فيديوهات علمية أو تعليمية ، بل حتى الفيديوهات الرياضية و المضحكة و الترفيهية ايضا محتوى مفيد ، إذ أن المقصود بمحتوى مفيد هو محتوى يشاهده الزائر و يخرج سعيدا من الفيديو أو مرتاح ، المهم أن لا يخرج و هو نادم لأنه شاهدك .

2 – جودة صوت عالية 

قلتها سابقا و سارددها مجددا ، الصوت على اليوتيوب أهم من الصورة ، حيث أن المشاهد يمكنه تحمل رداءة الصورة لكنه لن يكمل الفيديو إن كان الصوت رديئا مهما كان المحتوى جيد جدا .

3 – تنزيل مقاطع مستمرة

و أنا لا أعني أن تقوم بحشو المحتوى و تنزيل مقاطع يومية ، بل تنزيل مقاطع بشكل مستمر حتى و لو مرة في الأسبوع ، المهم أن تلتزم بموعد محدد تقوم بنشر فيديوهاتك فيه بشكل مستمر ، ليعرف المشاهد أن قناتك نشطة .

4 – التجربة 

سواءا قررت أن تتخصص قناتك في الرياضة أو الترفيه أو التعليم ، من حين لآخر يجب أن تجرب شيء جديد ، سواءا محتوى جديد أو طريقة تصوير جديدة أو غيرها ، لأن التجربة هي التي سوف تجعلك تصل لمقاطع فيديو تجلب لك الكثير من المشاهدات و المشتركين .

5 – مراقبة الإحصائيات

خطأ فادح يمكنك إرتكابه على يويتوب و هو إهمال الإحصائيات ، حيث يجب عليك بإستمرار متابعة الإحصائيات في قناتك و معرفة نوعية الفيديوهات التي تساعد في رفع مستوى قناتك و الفيديوهات التي تؤدي إلى هبوط مستوى القناة .

6 – الإهتمام بالتعليقات

دعني أخبرك أن المشتركين في قناتك أو الأشخاص الذين يعلقون على فيديوهاتك هم منجم من ذهب ، حيث منهم يمكنك الحصول على أفكار لفيديوهاتك إلى جانب إرشادات و نصائح مجانية لتطوير قناتك .

7 – بناء جمهور على مواقع تواصل أخرى 

لا تركز على يوتيوب و تنسى فيس بوك و آنستغرام و تويتر ، بل عليك دائما محاولة أن تستقطب متابعين على جميع المنصات لترفع مدى شهرة قناتك و أيضا شهرة العلامة التجارية الخاصة بك .

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock