برامج و اضافات

تفعيل وضع صورة في صورة على جوجل كروم – مشاهدة الفيديوهات بشكل عائم

تشغيل الفيديوهات على متصفّح جوجل كروم في وضع ‘صورة في صورة’ أمر ممّيز حيث يسمح لك بعرض الفيديو بشكل عائم و في نفس الوقت تستطيع تصفّح بقيّة المواقع أو استعمال برامج حاسوبك و أنت تشاهد ذلك الفيديو.

الميزة تم اضافتها في النسخة 70 من متصفّح جوجل كروم بالتالي ان لم تقم بتحديثه بعد من الأفضل القيام بذلك الان، حتّى تتأكّد من نسخة متصفّحك اذهب الى هذا المسار chrome://settings/help .

وضع صورة في صورة جوجل كروم
وضع صورة في صورة جوجل كروم

في حالة كان المتصفّح في النسخة الآخيرة، فسيتم اعلامك بذلك عند الدخول الى المسار الذي في الأعلى غير ذلك ستجد زر من خلاله تستطيع تحديث جوجل كروم.

جوجل كروم وضع صورة في صورة

هذه الميزة ستدعم تقريبا جميع المواقع، بالتّالي أي موقع أو صفحة ويت تحتوي مشغّل فيديو تستطيع استغلال اداة عرض الفيديو بشكل عائم حتّى لا تكون مرتبط بالبقاء في تلك الصفحة من أجل مشاهدته.

لكن عند تجربة وضع ‘صورة في صورة’ على الفيس بوك، لم تعمل معي الميزة لذلك أدرجت لكم في الأسفل اضافة تستطيع الاستعانة بها و استعمالها مع المواقع التي لا يدعمها جوجل كروم بعد.

المهم من أجل تشغيل الفيديو بشكل عائم، كل ما عليك فعله هو النقر مرّتين باليمنى على الفيديو الذي أنت بصدد مشاهدته ثم تختار Mode PIP :

تفعيل وضع صورة في صورة
تفعيل وضع صورة في صورة

تفعيل شكل الفيديو العائم على الفيس بوك و مواقع أخرى

أردت تجربة الميزة على موقع الفيس بوك و عدّة مواقع أخرى، لكن لم يظهر خيار Mode PIP المشار له في الصورة التي في الأعلى.

لذلك جلبت لكم اضافة على متصفّح جوجل كروم تستطيع الاستعانة بها حتّى يصدر جوجل تحديثات جديدة تدعم المواقع الغير مدعومة في الوقت الحالي.

كل ما عليك فعله هو الولوج الى صفحة تنصيب الاضافة من الرابط الذي في الأسفل، ثم تنصيبها عن طريق النقر على Add To Chrome.

ثم عند فتح فيديو على أي صفحة بداخل متصفّح جوجل كروم، تقوم بالنقر على شعار الاضافة المشار اليه بالسهم الأحمر في الصورة التي في الأسفل، فيفعّل وضع صورة في صورة.

عرض الفيديو بشكل عائم الفيس بوك
عرض الفيديو بشكل عائم الفيس بوك

تنصيب اضافة Picture-in-Picture

في الاخير عرض الفيديوهات على متصفّح جوجل كروم بشكل عائم، ميزة مفيدة حيث تستطيع مشاهدة ما قمت بتشغيله و مواصلة استعمال حاسوبك في نفس الوقت، دون الحاجة الى البقاء في نفس النافذة أو نفس البرنامج.

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock