برامج و اضافات

كيف أعرف هل حاسوبي مخترق ؟

كيف أعرف هل حاسوبي مخترق ؟

هو سؤال بسيط قد يطرأ على ذهن أي شخص يستعمل أجهزة الحواسيب .

حيث أنه أثناء تصنيبك لبرنامج أو تحميلك أداة أو ملف معين قد تتم إصابة حاسوبك بفاريوس أو برمجية خبيثة تؤدي إلى إختراقه و أنت لا تعلم ، و بالتالي لهذا السبب يجب عليك القيام دائما من حين لآخر بعملية فحص الحاسوب من أجل التأكد من سلامته .

و في هذا الموضوع سوف نشارك معك طريقة سهلة من أجل معرفة هل حاسوبك مخترق أو مصاب بأي نوع من الفيروسات ، و ذلك عن طريق إستعمال برنامج مجاني يدعى  Security Process Explorer .

كيف أعرف هل حاسوبي مخترق ؟

برنامج  Security Process Explorer هو ليس برنامج حماية ، بالتالي إن كنت ترغب في تحميل برنامج حماية يرجى الإكلاع على التدوينات السابقة ، حيث أن هذا البرنامج هو فقط أداة تساعدك على معرفة البرمجيات المشبوهة أو الأدوات المشكوك بأنها تحتوي على فايروس ، و طريقة عمل البرنامج هي على هذا الشكل :

كيف أعرف هل حاسوبي مخترق ؟

أولا قم بتحميل  Security Process Explorer و تنصيبه على الكمبيوتر ، بعد ذلك ما عليك القيام به هو تشغيله لتجد بأنه يستعرض لك كل العمليات التي تتم في خلفية النظام .

و اللون الأخضر أمام كل أداة يعني أنها آمنة أما اللون الأحمر فيعني أنها مصابة بفايروس أو تسبب ضرر للحاسوب  و كلما زادت نسبة الأحمر كلما زاد نسبة الضرر .

تحميل أداة  Security Process Explorer

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock