تويتر

صادم : تويتر سيتخلّى عن هذه الميزة قريبا !

منذ سنة 2015 اسبتدل تويتر رمز ‘المفضّلة’ الذي كان يظهر على شكل نجمة بأيقونة ‘أعجبني’ على شكل قلب.

منذ ذلك التحديث و تويتر يوفّر لمستخدميه هذه الميزة، لكن الصادم في الموضوع أنّه ينوي ازالة أيقونة ‘الاعجاب’ قريبا و الهدف من ذلك الرفع من جودة النقاش على المنصّة الاجتماعيّة.

اعترف الرئيس التنفيذي و المؤسس لشركة تويتر ‘جاك دورسي’ بأنّه ليس من المعجبين بزرّ ‘القلب’ و أنّ الشركة ستقوم بازالته قريبا!

هذا التصريح الذي صدر في تقرير عن تلغراف، أصاب مستخدمي تويتر بالدهشة! خاصة و أن التفاعل عن طريق الاعجاب بالمنشورات هو ميزة أساسيّة يجب أن تتوفّر في كل شبكة اجتماعيّة.

الاّ أن الشركة تدّعي أن هذا الزر (الذي على شكل قلب) مصدر ادمان للمستخدمين الذي يرغبون في الحصول على تفاعل من قبل متابعيهم.

الى جانب ذلك ساهم هذا الزرّ في بروز ظاهرة يشارك فيها المستعمل منشور على حسابه ثم يعود لحذفه بعد مدّة زمنيّة قصيرة و السبب أنّ ما قام بنشره لم يتلق الاعجابات الكافية.

و حسب تصريح أدلى به متحدّث باسم تويتر لـ تلغراف أكّد أن الشركة بصدد تجربة العديد من التغييرات و التحديثات، الهدف منها تحفيز المستعمل لبناء حوار صحّي بعيد عن التفاعل الذي يكون مرتبط بالاعجابات.

من خلال هذه التصريحات نستنتج أنّه من الأكيد الشركة تفكّر فعليّا في ازالة هذا الزر! لكن لم يتم بعد تحديد تاريخ التغيير. و هل سيتم ازالته بالكامل أو مثلما حدث في 2015 سيتم تغييره برمز آخر.

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock