آندرويد

تنظيم الصور على الاندرويد : أفضل 3 تطبيقات مجّانية لذلك

أوائل هذه السنة شهدنا ميلاد أوّل هاتف بـ 3 كاميرات خلفيّة ثم في نفس السنة -منذ أيّام قليلة- أعلنت سامسونج أن هاتفها Galaxy A9 سيكون بأربع كاميرات خلفيّة!

شركات الهواتف الذكيّة أصبحت تركّز كثيرا على جودة و دقّة الكاميرات خاصة بعد أن أصبحت ثقافة التقاط الصور منتشرة بكثرة على العديد من مواقع التواصل الاجتماعي.

فمن الممّتع التقاط الصور لتخليد ذكرى جميلة لأي مكان تقوم بزيارته أو شخص تقابله، لكن المتعب في العمليّة هو تنظيم تلك الصور.

و على حسب وتيرة التقاطك للصوّر، لكن هناك العديد من مستعملي الأندرويد يحتاجون الى تنظيم صورهم بشكل شبه يومي!

لم يسبق لي و أن فكّرت في تغيير تطبيق Google Photos لكن صراحة لم يسبق لي أيضا أن قمت بتجريب تطبيق آخر، التطبيقات التي أدرجتها في الأسفل، اخترتها حسب شهرتها و حسب الميزات التي أفتدها في تطبيق صور جوجل على متجر جوجل بلاي.

المهم لذلك في مقالة اليوم سنتعرف مع بعض على أفضل 5 تطبيقات تمكنّك من تظيم صورك بشكّل جيّد على هاتفك و سأبدء بـ تطبيق جوجل لأننّي أستعمله منذ سنوات.

تنظيم الصور مع تطبيق Google Photos

تطبيق صور جوجل يجعل تعاملك مع الصور أوتوماتيكي و تلقائي لأبعد حد، فمثلا على سبيل المثال تستطيع تنظيم الصور حسب وجوه الأشخاص حيث يحدّد التطبيق في كل مرّة ملامح وجه شخص ثم يفحص الصور و يقسّمها في ألبومات بالاسم الذي أطلقته على ذلك الشخص.

تنظيم الصور على الاندرويد مع تطبيق Google Photos
تنظيم الصور على الاندرويد مع تطبيق Google Photos

أيضّا تستطيع جعله ينظّم الصورّ تلقائيا حسب المكان الجغرافي، لكن يجب أن تكون ميزة GPS مفعّلة عند التقاط الصور، ثم تستطيع عرض تلك الصور على شكل خرائط.

الجميل أيضا في الأمر أن الجوجل في كل مرّة يلاحظ أنّك التقط مجموعة صور، يقوم بترتيبها على شكل صور متحرّكة تستطيع عرضها و حفظها أو تعديلها اذا أردت.

عن طريق اداة المشاركة تستطيع منح صلاحيات الوصول لأي ألبوم أو صورّ تحدّدها لأي شخص تريد حتّى يتصفّحها و يحمّلها اذا أراد لكن لا تقلق لا يستطيع حذفها.

أستعمل هذا التطبيق منذ سنوات و لم أفقد أي صورة قمت بالتقطاها، على حسابي في تطبيق صور جوجل أملك الآلاف من الصور لأنّ هناك ميزة ‘ الرفع التلقائي للصوّر’ حيث يحفظ التطبيق نسخة احتياطية من صورك على حسابك اون لاين.

ميزة الرفع التلقائي مفيدة حيث توفّر لك مساحة أكبر على هاتفك. عند الضغط على أداة Free up Space سيحذف التطبيق جميع الصور من على هاتفك التي سبق و أنشئ لها نسخة على حسابك.

بمجرّد الاتصال بالواي فاي تبدء عمليّة الرفع، و تستطيع تغييرها الى أن يرفع الصور في جميع الحالات حتّى لو كنت متصّل بشريحة و ليس بالواي فاي.

تحميل تطبيق صور جوجل

تنظيم الصور مع تطبيق Focus

أكثر شيء أفتقده في تطبيق صور جوجل موجود في Focus حيث يوفّر لك العديد من أدواة الحماية، مثلا منع الاخرين من التجوّل في الصور عند اعطائهم الهاتف لمشاهدة صورة معيّنة.

تنظيم الصور على الاندرويد مع Focus
تنظيم الصور على الاندرويد مع Focus

حماية ألبوم الصور بكود، أو ببصمة الاصبع في حالة يتوفّر هاتفك على مستشعر لها ، و ايضا جيّد على مستوى تنظيم الصور.

تطبيق تنظيم الصور على الاندرويد Focus جيّد، لكن للأسف لا يوفّر ميزة النسخ الاحتياطي لما التقطه.

حيث تستطيع التجوّل بين الصور و تحديد أسماء لها أو وضع علامات على شكل ألوان مثلا الأحمر للعائلة و الأخضر للطبيعة و الازرق للصور التي أنت موجود فيها.

التطبيق يركّز كثيرا على ‘التحديد’ و في نفس الوقت العملية سهلة، فقط تختار الصور ثم تضفه اليها اللون أو الاسم الذي تريد حتّى يسهل عليك تصفحّها و ايجادها مستقبلا.

تحميل تطبيق Focus

تنظيم الصور مع تطبيق Piktures

كم ذكرت في أوّل المقالة فان ثقافة مشاركة الصور على وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت عادة يوميّة و هذا التطبيق يسمح لك بالاتّصال مباشرة بالـ الانستجرام و الفيس بوك الى جانب ذلك خدمات التخزين السحابي جوجل درايف و دروب بوكس.

تنظيم الصور على الاندرويد مع Piktures
تنظيم الصور على الاندرويد مع Piktures

البرنامج يوفّر لك عدّة طرق لتنيظم صورك على هاتف الاندرويد، تستطيع تنظيم صورك حسب المكان الجغرافي الذي التقطها فيه، يوفّر لك أيضا تصفحّ صورك حسب التقويم و كل يوم تجده بصورة مصغّرة من الصور التي التقطها ذلك اليوم.

يوفّر تطبيق تنظيم الصور على الاندرويد Piktures، عدّة ادواة للحماية أيضا حيث تستطيع قفل التطبيق بكلمة سرّ و تستطيع تحميله مجّانا من الرابط الذي في الأسفل.

تحميل تطبيق Piktures

في الآخير كانت هذه أفضل 3 تطبيقات حسب رأي عندما يتعلّق الأمر بتنظيم الصور على الاندرويد، فهي تسهّل عليك عملية تصفّح صورك الى جانب توفّر لك ادواة حماية امّا عن طريق قفل التطبيق و حماية الصور أو عن طريق انشاء نسخ احتياطية منها.

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock