الفيس بوك

كيف تعلم ان كان حسابك على الفيس بوك مخترق أو لا ! مع تحديد الفاعل

تعرفّنا في مقالة سابقة على أقوى طريقة لحماية حساب فيس بوك من الاختراق، و اليوم سنتعرّف على كيف تعرف ان كان حسابك على الفيس بوك مخترق أو لا ؟ و كيف تحدّد من قام بذلك.

هناك عدّة أنشطة مشبوهة يمكن أن تصيب حسابك على الفيس بوك، منّها من يكون السبب فيها تطبيقات و منّها من يكون السبب فيها شخص آخر قد لا يغيّر كلمة السر و يزور حسابك من حين الى آخر للاطّلاع على جديدك.

تطبيق أو شخص من الأكيد في الحالتين لا تريد ذلك صديقي القارئ، لذك اليوم سنتعرّف مع بعض على حل المشكل لهما.

أي حساب على الفيس بوك يتمتّع بميزة داخل الاعدادت تمكّنه من معرف الأجهزة المتّصلة أو التي كانت متّصلة بذلك الحساب مع معلومات اضافية حول الوقت الذي تم الاتصال فيه، الجهاز المستعمل و المكان.

من خلال هذه المعلومات تستطيع تحديد ان كان قد تم فتح حسابك من جهاز آخر أو استعمله أحد على هاتفك في غيابك، توفّر لك أيضا النافذة معلومات حول المكان الجغرافي الذي تم الاتصال منه لكنها غير دقيقة 100% مع بلدان العالم الثالث.

للولوج لهذه المعلومات تقوم بالذهاب الى اعدادت الحساب Settings ثم تتوجّه الى Security، أعلى النافذة الجديدة التي تفتح معك ستجد ما تبحث عنه مثلما توضّح الصورة في الأسفل :

الفيس بوك مخترق أو لا
الفيس بوك مخترق أو لا

من هناك تستطيع التعرّف على الأجهزة التي تم من خلالها فتح حسابك و التوقيت الذي تمت فيه العملية، لذلك ننصحك بمراجعة القائمة بحثا عن أي اتصال لم تقم به أنت.

في حالة وجدّت أنشطة مشبوهة فأن أوّل شيء تقوم به صديقي هو انهاء نشاط ذلك الجهاز من خلال النقر على شعار الـ 3 نقاط ثم تتوجه مباشرة لتغيير كلمة سرّ الحساب مع تفعيل خيار ‘تسجيل الخروج من بقيّة الأجهزة’.

و حتّى تتجنّب مثل هذه المواقف لا تنسى تفعيل خيار 2FA الذي حتّى في حالة كنت تملك كلمة سرّ حساب الفيس بوك فانّك لن تستطيع فتحه من أي جهاز غير معروف الاّ بعد أن تقوم بتفعيل امّا عن طريق رسالة قصيرة تصلك على هاتفك أو عن طريق تطبيق GA.

في حالة تم اختراق حسابك و تبحث عن طريقة من أجل استعادته، فانه من الأفضل ارسال رسالة الى الدعم من أي حساب آخر من الأفضل من حساب أحد أقربائك (نفس اللقب) يملك صور لك معه على حسابه من صفحة الدعم مباشرة.

في الاخير تجنّب فتح الروابط المشبوهة في الصفحات و المجموعات و خاصة التي تأتيك في رسائل خاصة فيمكن حساب صديقك مخترق و الرابط المرسل لك الهدف منه اختراقك. كذلك ابتعد عن التطبيقات ‘الزّائدة’ مثل أعرف شكل خلال 600 سنة و أعرف مهنتك المستقبلية الى آخ …

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock