ويندوز 10

استعادة الملفّات المحذوفة بسبب تحديث ويندوز 10 (1809)

ان كنت ممّن تسبّب لهم التحديث الآخير لويندوز 10 الاصدار 1809 في فقدان ملفّاتهم، فمن الأكيد هذه المقالة لك حيث سنتعرف على طريقة بسيطة بدون برامج تمكنّك من استعادة ملفّاتك.

منذ الويندوز 8 تم اصدار ميزة داخل نسخ مايكروسوفت حيث عند ترقية النظام أو تحديثه، فان نسخة احتياطية من ملفّات المستعمل أو المستعملين يتم نسخها في مجلّد بداخل النظام.

تلك النسخة الاحتيطاية يتم حفظها في القرص الصلب C (أو مهما كان اسمه، المهم أنّه مجلّد النظام)  تحت مسمّى Windows.old و على المستعمل بعد تأكد نجاح التحديث أن يقوم بحذف ذلك المجلّد من أجل الحصول على مساحة أكبر.

المهم بعد المشكل الكبير الذي تسبّب به تحديث ويندوز 10 أكتوبر 2018، سنقوم بمحاولة آخيرة لانقاذ هذه الملفّات مع العلم أنه يمكن أنّك لن تجد شيء، ليس هنالك ضرر في التجربة.

من أجل الولوج الى Windows.old، أوّل شيء تقوم بفتح ‘هذا الجهاز‘ ( This PC/Ce PC) ثم الولوج الى القرص الصلّب الذي قمت بتنصيب الويندوز عليه، ثم من هناك ستجد المجلّد الذي تحدثنا عنه مثلما توضح الصورة التي في الأسفل :

استعادة الملفات المحذوفة بعد تحديث ويندوز 10
استعادة الملفات المحذوفة بعد تحديث ويندوز 10

ثم من Windows.old تفتح المجلّد المسمّى بـ ‘اسم المستعمل’ حتى يكون المسار كالتالي C:\Windows.old\Users\XYZ مع الأخذ بعين الاعتبار أن XYZ هي اسم المستعمل.

بداخل مجلّد ‘اسم المستعمل’ ستجد نسخة احتياطية من جميع ملفّاتك صور، فيديوهات، ملفات صوتيّة … التي قام الويندوز بانشاء نسخة احتياطية لها.

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock