المجلة

آبل تمنع مستخدميها من إصلاح حواسيب الماك عند غيرها

إذا أصيب حاسوب الماك الخاص بك بعطب سواءا على مستوى الشاشة أو ذاكرة التخزين أو لوحة المفاتيح أو أي جهاز داخلي آخر ، و كان هذا الحاسوب من إصدارات 2018 فما فوق فإنه يجب أن تعلم جيدا بأن حاسوبك سوف يصبح غير قابل للإصلاح .

آبل تمنع مستخدميها من إصلاح حواسيب الماك عند غيرها

نعم ، كما قرأت بالضبط ، سوف يصبح حاسوبك الماك غير قابل للإصلاح عند أي مصلح لأجهزة الحواسيب غير تابع لشركة آبل ،و إن أردت إصلاحه سوف يتوجب عليك إجباريا الذهاب إلى متجر رسمي تابع لشركة آبل .

و ذلك لأن آبل أضافت قفل برمجي إلى أجهزة حواسيب الماك الحديثة بحيث لا يمكن أن تعمل إذا تم تفكيكها من طرف مصلح حواسيب غير تابع لها ، و هذا القفل البرمجي يتوفر عليه فقط مصلحي الحواسيب التابعين لشركة آبل .

هذه الخاصية الجديدة أصبحت تفرض على مستخدمي اجهزة حواسيب الماك الذهاب لمتاجر آبل لإصلاح الحواسيب الخاصة بهم ، نظرا لأنه لم يعد هنا خيار آخر .

و قد إنقسم المستخدمين ما بين مؤيد و معارض ، حيث هناك من يرى أن هذه الخاصية الجديدة لدى آبل جاءت لحماية المستخدمين من تعريض حواسيبهم للإتلاف عند مصلحي الحواسيب الغير معتمدين من آبل ، بينما يرى البعض أن الخاصية جاءت فقط من أجل زيادة أرباح شركة آبل من بيع قطع حواسيب الماك عند إصلاح الأجهزة .

بشكل عام فإن حواسيب الماك تعتبر من الحواسيب ذات الجودة العالية و نادرا ما تصاب بخلل أو عطب ، لكن من جهة أخرى فإنه يحق لكل شخص أن يقوم بإصلاح حاسوبه في المكان الذي يعجبه و عند الشخص الذي يناسبه ، إلا أن شركة آبل على ما يبدو أن هذا الأمر لا يناسبها و ترغب في إجبار المستخدمين لها على الإعتماد عليها كليا دونا عن غيرها في إصلاح أجهزتهم .

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock