ويندوز 10

أدواة سيتم حذفها خلال تحديث ويندوز 10 القادم !

خلال أيّام سيحصل الويندوز 10 على تحديث كبير، هذه الترقية ستغير، تحذف أو توقف تطوير بعض الأدواة. و رغم أن أغلب الميزاة غير مستعملة تقريبا الاّ أنه من الأكيد هناك أدواة سينصدم المستعملين لفقدانها بعد صدور التحديث.

 Snipping Tool

من الأكثر الأدواة التي استعملتها، و هي تساعدك على التقاط صور لشاشة الحاسوب و التعديل عليها من الخلال الأدواة التي يوفره Snipping tool، مثل اضافة نص أو تعديل الأبعاد …

أدواة سيتم حذفها خلال تحديث ويندوز 10 القادم !
أدواة سيتم حذفها خلال تحديث ويندوز 10 القادم !

هذه الاداة لن يتم حذفها، لكن سيتم ايقاف تطويرها و مايكروسفت تفكر في تغييرها قريبا بأداة أخرى اسمها “Snip & Sketch”  ستحتوي على أكثر ميزات من الأولى .

تطبيق يسمح لك بمشاركة سهلة بين الهاتف و الحاسوب لكن التحديث القادم سيقوم بحذف هذا التطبيق من نظام التشغيل ويندوز 10،.

Phone Companion
Phone Companion

رغم ذلك فانه من صفحة اعدادت ويندوز10 تستطيع تفعيل خيار يسمح لك بذلك بطريقة مباشرة دون الحاجة الى الاستعانة بتطيبق.

هذه الخدمة تساهم في مزامنة البريد الالكتروني و التقويم، لكن خلال الشهر القادم لن يتم دعم هذه الميزة مجدّدا و السبب في ذلك أنه سيتم تحويل المزامنة الى outlook الذي لديه القدرة على التعامل مع التقويم، البريد و جهات الاتصال من مكان واحد.

من الأدواة الأخرى التي سيتم حذفها أيضا خلال التحديث القادم، أداة Hologram و التي تسمح لمستعملي نظّارات الواقع الافتراضي من انشاء صور ثلاثية الأبعاد، و ستغيّر بتطبيق جديد يسمّى “Mixed Reality Viewer”.

Hologram
Hologram

 

خلال تحديث ويندوز 10 شهر أكتوبر القادم، العديد من الأدواة سيتم حذفها، ايقاف تطويرها أو تغييرها و عليك الاستعداد لذلك ان كنت من مستعمليها.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock