غير مصنف

مسلمة تقاضي وكالة الحدود الأمريكية من أجل حفظ نسخة من بيانات هاتفها الايفون !

مهما كانت طريقت استعمالنا للهاتف ، يبقى لا أحد منّا يريد مشاركة ما يحتويه هاتفه من رسائل ، أرقام أو صور و فيديوهات … مع أي شخص الاّ من أراد ، لكن أن تقوم الدولة عن طريق وكالاتها بذلك فانه أمر مزعج كثيرا .

 

 

يوم 26 فيفري (فبراير) الماضي عادت ‘ريجاني لازوجا’ الى موطنها الولايات المتحدة الأمريكية قادمة من زوريخ مع ابنتها ذات الست السنوات ، و أثناء عملية فحص الجوزات تم ايقاف ‘ريجاني’ من قبل أعوان الجمارك و الحدود و قاموا باستجوابها الى جانب أنهم طلبو منها فتح قفل هاتفها ايفون 6س بلس .

لكن في شهادتها أعلنت ‘لازوجا’ أنها رفضت ذلك بما أنه لم يكن هناك داعي لفتح قفل الهاتف . كما أضافت أن هاتفها يحتوي على العديد من الصور لها في وضع ‘ دون الحجاب ‘  الى جانب رسائل خاصة بينها و بين محاميها .

 

كما أفادت ‘لازوجا’ أن هاتفها و بطاقت الـ SIM تمت مصاردتهم من قبل وكالة الحدود  130 يوم دون ايضاح السبب لها ، و لم تقم باستعادته الاّ بعد أن اتصلت بمحامي في مجلاس العلاقات الأمريكية الاسلامية .

 

الى جانب ذلك فان السيدة ‘لازوجا’ امرأة مسلمة و حسب  الدين الاسلامي فلا يمكن مشاهدتها في وضع خلع الحجاب الاّ من قبل أفراد معيّنين من عائلتها .

و لم يكن هناك أي أمر أو سبب محتمل للبحث في الهاتف لذلك فان ضبط ملكية السيدة ‘لازوجا’ انتهك حقوقها بموجب التعديل الرابع.

 

و أعلن أحد محامي السيدة ‘لازوجا’ لـ ‘ آرس تكنيكا’ أن السلطات الفدرالية قامت باختراق هاتفها و قاموا بانشاء نسخة من بياناتها قبل اعادته. الان و في المحكمة الفدرالية بـ نيو جرسي قدّم الفريق القانوني ( للسيدة لازوجا ) مطلب ‘ باسترجاع جميع الممتلكات التي تم نسخها  وحذف أي نسخ منه الى جانب كشف جميع الأطراق التي تلقت منه نسخة كاملة أو جزئية .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock