برامج و اضافات

كيفية تصوير شاشة الحاسوب و تسجيلها بالفيديو بطريقة إحترافية

عندما يتعلق الأمر بتسجيل شاشة الحاسوب بالفيديو فإن من بين البرامج الشهيرة جدا في هذا المجال هو برنامج كامتازيا الغني عن التعريف و الذي قمنا بشرحه في موضع سابق .

 

و لكن مشكلة كامتازيا أنه يوفر فقط إمكانية تسجيل شاشة الحاسوب بالفيديو و تعديل الفيديو عبر القيام بعملية مونتاج له ، و لا يتيح إمكانية تصوير شاشة الحاسوب بمعنى إلتقاط صور تابثة .

 

لهذا في هذا الموضوع سوف نشارك معك برنامج سهل و بسيط جدا من حيث الإستخدام و ايضا يوفر كلا الميزتين معا في آن واحد ، حيث يمكنك عن طريقه القيام بعملية تصوير شاشة الحاسوب صور تابثة و أيضا تسجيل شاشة الحاسوب بالفيديو و بدقة عالية الوضوح ، و هو برنامج يدعى FastStone Capture .

 

كيفية تصوير شاشة الحاسوب و تسجيلها بالفيديو بطريقة إحترافية

 

برنامج FastStone Capture هو أداة مجانية يمكنك تحميله مباشرة عبر الرابط بالأسفل ، و هو يدعم جميع إصدارات نظام تشغيل الويندوز بما في ذلك ويندوز 7 و 8 و أيضا ويندوز 10 .

كيفية تصوير شاشة الحاسوب و تسجيلها بالفيديو بطريقة إحترافية

 

و بعد تنصيبه على جهازك يمكنك إلتقاط صورة لشاشة الحاسوب بالكامل أو جزء معين من الشاشة مع إمكانية إضافة شروحات على الشاشة بحيث يمكنك إضافة أسهم بالألوان تختارها و كذلك يمكن وضع إطارات و غيرها من الأمور التي تساعدك على شرح الصورة .

 

أما بالنسبة للفيديو فإن البرنامج ييتح لك تسجيل فيديو بمدة لا محدودة بجودة عالية بالصوت و الصورة .

تحميل برنامج FastStone Capture

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock