مواقع و خدمات

كيف تقوم بإختيار كلمة سر قوية لحساباتك على الأنترنت يصعب إختراقها

عندما تقوم بإنشاء أي حساب على الأنترنت أو تسجيل الدخول إلى أي تطبيق ، فإنه يطلب منك أن تقوم بوضع كلمة سر ، و الغريب في الأمر أن أغلب المستخدمين و الاشخاص يقومون وضع كلمة سر بشكل عبطي و بدون تفكير .

حيث يقومون بدمج كلمات مع بعضها البعض ثم يفترضون بان كلمة السر الخاصة بهم قوية و لا يعرفها أحد .

كيف تقوم بإختيار كلمة سر قوية لحساباتك على الأنترنت يصعب إختراقها

و ما يجب ان تعلم هو أن كلمة السر الخاصة بك إن لم تكون قوية جدا فإنه يمكن إختراقها بسهولة من طرف القراصنة بإستعمال البرامج المخصصة لذلك .

و مبدئيا يجب أن نتفق على أنه لا توجد كلمة سر في العالم يستحيل إختراقها لكن توجد كلمة سر يصعب جدا الوصول إليها و إختراقها سوف يتطلب مئات السنين و هذا ما نبحث عنه .

كي تقوم بإنشاء كلمة سر قوية جدا يصعب إختراقها ، فإن أول شيء يجب عليك القيام به هو الإبتعادة أولا عن إستخدام إسمك و ثانيا عن إستخدام كلمات مفهومة او لها معاني في اللغة .

حيث يفضل أن تكون كلمة السر مزيجا عشوائيا بين حروف صغيرة و كبيرة و في نفس الوقت أرقام و في نفس الوقت إستعمال رموز مثل @ أو هاشتاق أو علامة استفهام و تعجب .

بعد تحضير كلمة السر الخاصة بك يفضل أن تتوجه إلى موقع password-checker .

كيف تقوم بإختيار كلمة سر قوية لحساباتك على الأنترنت يصعب إختراقها

و هو موقع لإختبار مدى قوة كلمات السر حيث يمنحك تفاصيل دقيقة عن مدى قوة أي كلمة مرور و يجب أن يمتلئ الشريط الأخضر بالكامل لتكون كلمتك قوية جدا .

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock